ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية للعزباء؟

اسباب تاخر الدورة الشهرية للعزباء

المواضيع

  1. اسباب تاخر الدورة الشهرية للعزباء

  2. متى يجب علي استشارة الطبيب؟

تعرفي معنا على ابرز اسباب تاخر الدورة الشهرية للعزباء واكتشفي ما هي العوامل التي من شانها ان تؤثر على فترة الدورة وابرز طرق العلاج.

من الطبيعي أن تشعري بالقلق في حال تأخر الدورة الشهرية وتبدأين بالتساؤل إذ كنت تعانين من مشكلة صحية معينة أم أن هذا الأمر طبيعي! سنساعدك اليوم في هذا الموضوع.

اسباب تاخر الدورة الشهرية للعزباء

تتعدد كثيراً الأسباب والعوامل التي من شأنها أن تؤثر على الدورة وتؤدي الى تأخرها عن موعد دورتك الشهرية الطبيعية ومن بينها:

  • الضغط النفسي: إذا كنت تعانين من الضغط في حياتك اليومية، إذا يمكن لهذا الأمر أن يكون له تأثير مباشرة على دورتك الشهرية.
  • نقص الوزن: يمكن لنقص الوزن أو عدم حصولك على العناصر الغذائية اللازمة أن يؤدر الى تأخر الدورة الشهرية! فهل تتبعين نظام غذائي صحي؟
  • الوزن الزائد: أيضاً، يمكن للوزن الزائد أو السمنة أن يؤدي الى تأخر الدورة بسبب تأثير الوزن على مستوى الهرمون في الجسم.
  • حبوب منع الحمل: إذا كنت تستخدمين حبوب منع الحمل، عليك أن تعلمي أن يمكن لبعضها أن تؤثر على الدورة الشهرية! لذلك، تحدثي مع الطبيب بشأن هذا الموضوع.
  • مشاكل صحية: إذا كنت مصابة بمرض السكري أو كنت تعانين من مشكلة في الجهاز الهضمي، إذاً تكونين هذه المشكلة وراء تأخر الدورة!
  • الغدة الدرقية: يمكن لمشكلة الغدة الدرقية أن تؤدي الى تأخر الدورة بسبب تأثيرها على مستوى الهرمون في الجسم.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟

على الرغم من أن بعض هذه الأسباب طبيعية، إلا أنه عليك مراجعة الطبيب في الحالات التالية:

لذلك، لا تهملي أي عارض تعانين منه وتأكدي من استشارة الطبيب لإطمئنان نفسك والحصول على العلاج المناسب في حال كنت بحاجة الى ذلك. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي كيفية تنزيل الدورة الشهرية بسرعة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!