اسباب الرائحة الكريهة للمهبل عند المتزوجات وطرق العلاج!

اسباب الرائحة الكريهة للمهبل عند المتزوجات وطرق العلاج

رائحة المهبل الكريهة من اكثر الامور التي تزعج النساء وبخاصة المتزوجات والتي تثير في انفسهن القلق من الاسباب المحتملة للرائحة الكريهة وكيفية حل هذه المشكلة. وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على كيفية المحافظة على رائحة المنطقة الحساسة للمتزوجات حديثا سنكشف لك اليوم عن اسباب الرائحة الكريهة للمهبل عند المتزوجات وطرق العلاج!

اسباب الرائحة الكريهة للمهبل عند المتزوجات

كثيرة هي الاسباب المحتملة لرائحة المهبل الكريهة لدى المتزوجات وابرزها:

  • البكتيريا المهبلية: والتي تحدث نتيجة النمو غير الطبيعي للبكتيريا الموجودة في المهبل، تصاحبها غالبا افرازات رمادية اللون وذات رائحة تشبه رائحة السمك بالاضافة الى الشعور بالحكة والتهيج في المنطقة الحميمة. واحيانا الشعور بالالم اثناء ممارسة الجماع الإيلاج وبالحرقان عند التبول.
  • الامراض المنقولة جنسيا: هذه الامراض ايضا تسبب الرائحة الكريهة نذكر منها الكلاميديا والتروكوموناس والسيلان والتي تنتح منها افرازات تسبب ذات لون اخضر رائحة المهبل الكريهة.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وترك الفوط الصحية لوقت طويل من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الرائحة الكريهة في المهبل، لذلك اتبعي نصائح الحفاظ على النظافة الشخصية التي قدمناها لك في وقت سابق.

طرق علاج الرائحة الكريهة

للتخفيف من هذه الروائح قومي:

  • غسل المنطقة الحساسة من الخارج وخلال الاستحمام استخدمي كمية صغيرة جدا من الصابون غير المعطر والكثير من المياه.
  • اما خلال الدورة الشهرية احرصي على تبديل الفوط الصحية كل ساعتين واستحمي باستمرار للتخلص من السوائل التي قد تنتج من المهبل خلال هذه الفترة
  • احرصي على عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وغير القطنية لانها تتسبب بجعل المنطقة الحميمة رطبة ما يسبب نمو البكتيريا وبالتالي انبعاث الروائح الكريهة.
  • واخيرا، ان لاحظت ان المشكلة قد استمرت لوقت طويل، لا تتردي بمراجعة طبيبك على الفور وبخاصة ان ترافقت الرائحة مع الحكة والشعور بالحرقة وظهور بعض الافرازات الغريبة.

اقرأي ايضا: هل من الآمن استخدام الزبادي لعلاج التهابات المهبل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟