هل من الآمن استخدام الزبادي لعلاج التهابات المهبل؟

علاج التهابات المهبل | علاج الالتهابات المهبلية

هل أنت معرضة للإصابة بالإلتهابات المهبلية؟ لا شك في ذلك، فكل سيدة قد تصاب بهذه المشكلة المزعجة في أي مرحلة من مراحل حياتها. ونعم، إنها مشكلة مزعجة جدا، وذلك لانها تترافق في اغلب الاحيان مع الم وحكة، أما في ما خص الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابتك بها فهي عديدة ومنها التغيرات في التوازن الطبيعي للبكتيريا المهبلية او عدوى او انخفاض في مستويات الاستروجين بعد انقطاع الطمث. تابعينا في هذا المقال واكتشفي كيف تحمين نفسك من التهابات المهبل وطرق العلاج

هل الزبادي يعالج التهابات المهبل؟

وعند الاصابة بهذه الالتهابات التي تؤدي الى روائح المهبل الكريهة، من البديهي ان تبدأ السيدة بالتفكير بالعلاج المناسب، واذا لم تكن ترغب بان تقصد عيادة الطبيب ليصف لها الدواء المناسب فلا بد من أنها ستلجأ إلى مساعدة العلاجات الطبيعية. ولعل أبرز هذه الطرق الطبيعية المنتشرة بكثرة مؤخرا للتخلص من العدوى هي استخدام اللبن الزبادي!

وفي حالة الالتهابات المهبلية نحن لا نتكلم عن تناول الزبادي بل ما نقصده هو تطبيقه داخل المهبل، وإذا لم تسمعي بهذا الأسلوب العلاجي من قبل فلا بد من أنك ستعتبرينه غريبا ولكن على الرغم من غرابته فهو موجود ومتبع. ولكن هل من الآمن اللجوء إليه عند الإصابة بالالتهابات؟ ما رأي الطب في ذلك؟

العلم يجيب!

بحسب الأطباء، ما من بيانات أو دراسات موثقة تدعم هذا العلاج الطبيعي ويوضح بعضهم وجهة نظرهم العلمية بالتالي:يتكون المهبل من مستوى من الحموضة إلى جانب العديد من أنواع البكتيريا المفيدة التي تساهم في الوقاية من العدوى والحفاظ على مستوى درجة الحموضة الطبيعية، وإن أي تغيير في هذه الحالة قد يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية والالتهابات.

وعلى الرغم من أن معظم انواع الزبادي تحتوي على بعض الحموضة التي قد تكون مفيدة في حال الالتهابات، إلا أنها من جهة أخرى قد تزيد الحالة سوءا. كيف؟ غالباً ما يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من السكر وغيره من المكونات التي قد تزيد من العدوى بدلا من التخفيف من حدتها. هذا بالإضافة إلى أن الرطوبة الناتجة من اللبن الزبادي قد تؤدي إلى تهيج واحمرار منطقة الفرج.

إلى ان يتوسع الطب في دراسة هذا العلاج الطبيعي للإلتهابات المهبلية، نحن ننصحك بالتمسك بالعلاجات الموثوق من فاعليتها والتي يصفها لك الطبيب.

للمزيد: ما هي طرق علاج التهابات المهبل في المنزل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟