اسباب التعرق الليلي وطرق العلاج

اسباب التعرق الليلي وطرق العلاج

هل تستيقظين ليلاً صباحاً وأنت تعانين من التعرق؟ هل تحدين صعوبة في النوم جراء هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول أبرز اسباب التعرق الليلي.

اسباب التعرق الليلي وطرق العلاج

  • العدوى: إن مرض السل من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى معاناتك من التعرق الليلي. هذا ويمكن لمختلف أنواع العدوى البكتيرية مثل الالتهاب في العظام والنقي والتهاب الداخلي بالقلب أن يؤدي إلى التعرق الليلي.
  • السرطان: إن التعرق الليلي من الأعراض التي تعانين منها في حال إصابتك بمرض السرطان. ومن أكثر أنواع أمراض السرطان التي تؤدي إلى التعرق الليل هو سرطان الدم. في هذه الحالة، من المحتمل أن تترافق أعراض أخرى ومن بينها فقدان الوزن من دون وجود أي سبب معين وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • نقص مستوى السكر في الدم: يمكن لنقص مستوى السكر في الدم أن يؤدي إلى معاناتك من التعرق الليل. وفي حال تناولك أدوية السكري، تزيد نسبة ظهور هذا العارض أيضاً.
  • خلل في مستوي الهرمون: وجود خلل في مستوى الهرمون من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي الى التعرق الليلي. لذلك، اخضعي للفحوصات اللازمة للتمكن من الخضوع للعلاج المناسب والتخلص من هذه المشكلة.

إن طريقة علاج التعرق الليلي تختلف حسب الأسباب التي أدت إلى ظهور المشكلة. لذلك، من المهم أن تتمكني من تحديد السبب للبدء بالخضوع للعلاج المناسب واللازم. وتأكدي من عدم تناول أي دواء من دون أن تحصلي على موافقة الطبيب أولاً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!