عبير.عقيقي عبير.عقيقي 27-01-2021

المواضيع:

  1. ارتجاع المريء وعلاقته بالاكتئاب
  2. ما هي اسبابه؟
  3. والأعراض؟

اسباب واعراض ارتجاع المريء وعلاقته بالاكتئاب من الاسئلة التي تنتشر كثيراً على الانترنت ويعمل موقع عائلتي على تزويدك بالمعلومات الوافية حول هذا الموضوع.

ias

يحدث ارتجاع حمض المعدة الى المريء عندما يتسرب الطعام من المعدة صعوداً، ويسبب ذلك الإنزعاج والشعور باعراض حموضة المعدة التي تودي في بعض الأحيان الى التقيؤ. وهناك أسباب عدّة لهذه الحالة التي تحدث مع معظم الأشخاص، فالإجهاد البدني أو النفسي يسبب أعراض الارتجاع المريئي، وهل له علاقة بالإكتئاب؟ في هذه المقالة تحصلين على الاجابات المناسبة.

ارتجاع المريء وعلاقته بالاكتئاب

بالإستناد الى الأدلة العلمية، هناك رابط قوي وشبه مباشر بين ارتجاع المريء والإكتئاب. فقد أثبتت الدراسات أن الإجهاد والقلق اللذين يتحولان مع الوقت الى حالة اكتئاب مرضية يفعلان حالة ارتجاع الحمض والأعراض المرضية.

إذ يخفض القلق الضغط عند عضلة المريء، وهي كناية عن مجموعة عضلية تمنع خروج محتويات المعدة إلى المريء والفم. كما بإمكان الإجهاد التسبب بشد عضلي مستمر، كونه قد يؤثر على العضلات المعدة مما يزيد الضغط بها وارجاع الحمض بالضغط إلى الأعلى، لذا من المهم التعرف الى مسببات التوتر وكيفية القضاء عليه. وإضافة الى هذا السبب النفسي المباشر، هناك أسباب أخرى للارتجاع المريئي، فما هي؟

ما هي اسبابه؟

  • تناول الأكل قبل النوم مباشرة
  • تناول كمية كبيرة الوجبات المشبعة
  • الإفراط في تناول الأطعمة الحرّة
  • السمنة المفرطة
  • تناول الخمور
  • التدخين

والأعراض؟

وفي الختام، تعرفي الى ما هي علامات الاكتئاب لتتمكني من معالجته فوراً لأن إهمال هذه الحالة النفسية تسبب لك العديد من المشاكل الصحية اضافة الى الارتجاع المريء.

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على