ان كنت تشتكين من إصابة طفلك بالغازات فاعلمي ان هذه الأخطاء السبب في ذلك!

اخطاء ترتكبها الام تصيب طفلها بالغازات

الغازات من المشكلات المزعجة للغاية ولا سيّما لدى الرضع، وبعيدًا من طرق علاج الغازات لدى الأطفال والتي عرفناك عليها في وقت سابق، هل تعلمين أنّ بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها هي التي قد تكون السبب المباشر لهذه الغازات؟ اقرأي هذا المقال.

أخطاء تسبب الغازات للرضيع!

  • تتناولين الشوكولاتة والكافيين بكثرة: يرى الخبراء أن من الضروري على كل أم مرضعة أن تتلافى استهلاك أصناف الشوكولا الغنية بالكافيين، إذ يمكن أن تؤثر في شكل مباشر في صحة طفلها وتسبب له الغازات القوية نتيجة عدم اكتمال نمو جهازه الهضمي. لذا ان استهلاكك لكمية كبيرة من الكافيين قد يكون السبب في غازات طفلك!
  • الرضاعة بسرعة: الرضاعة بزجاجة الحليب او تدفق حليب الأم بكثرة أثناء الرضاعة الطبيعية قد يؤديان الى الرضاعة بسرعة والتي من شأنها أن تتسبب بالغازات لطفلك الرضيع نتيجة الى دخول الهواء مع الحليب الى أمعائه!
  • بكاء الطفل لفترة طويلة: لبكاء الطفل لوقت طويل تداعيات سلبية سواء جسديًا ام نفسيًا عليه. ومن بين هذه التداعيات لعل الغازات آخر ما قد تفكرين به عزيزتي، الا أنّ البكاء لفترة طويلة يساعد على دخول الهواء الى امعاء الطفل. لذا لا تتركي طفلك يبكي مطوّلًا لتهدئته!
  • ارضاع الطفل كمية كبيرة من الحليب: ان كنت ترضعين طفلك لتهدئته كلما قام البكاء فلا تستغربي أبدًا ان اصيب بالغازات، اذ أحيانًا يكون سبب بكاء الرضيع إحساسه بالامتلاء وليس جوعه.

اقرأي أيضًا: هل يمكن علاج الغازات عند الرضع بالاعشاب؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟