اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك؟

اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك

المواضيع

  1. اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك؟

  2. كيف تأخذين حبوب منع الحمل

  3. الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل

اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك أو يمكنني ايقاف حبوب منع الحمل متى شئت بعد البدء بها ان كنت تطرحين هذا السؤال كباقي النساء فهذا المقال لك.

حبوب منع الحمل من وسائل منع الحمل الاكثر استخداما عند النساء وهي عبارة عن حبوب هرمونية تحتوي على توليفات من هرمونات الاستروجين والبروجستين او البروجستين بمفرده وتعمل على منع حدوث الحمل او تأجيله لفترة معينة.

اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك؟

اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك؟ من المهم ان تعلمي سيدتي ان تناول حبوب منع الحمل ثم توقيفها بعد فترة قصيرة قد يحدث بعض الاضطرابات في جسمك والتي تختلف من امرأة الى اخرى بحسب طبيعة الجسم.

ومن الاضطرابات التي يجدر التنويه عنها نزول الدورة مباشرة بعد ايقافها او بعد ثلاثة ايام من ايقاف هذه الحبوب، وكذلك من الممكن ان يؤدي ذلك الى الشعور باعراض الدورة الشهرية ولكن من دون نزولها. ونكرر ان الامر يختلف من امرأة الى اخرى ويتعين عليك استشارة طبيبك في حال شعرت باي عارض غير مسبوق.

متى تأخذين حبوب منع الحمل؟

ان قررت الاعتماد على افضل حبوب منع الحمل كوسيلة لمنع الحمل، فعليك تناول حبة واحدة يوميا لمدة 21 يوما. وبعد انتهاء العلبة (التي تحتوي على 21 حبة، او بعد انتهاء هذه الفترة تتوقفين عن اخذ هذه الحبوب لمدة 7 أيام.

وخلال هذه الأيام ستأتي الدورة الشهرية في وقتها الطبيعي، وبعد مرور الايام السبعة تبدأين من جديد بأخذ هذه الحبوب لمدة 21 يوما آخر، الى حين ان تقرري التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل.

الاثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل

والان بعد ان تعرفت على اخذت حبوب منع الحمل ثلاث ايام ووقفتها هل يضر ذلك؟ اكتشفي الان ما هي أسماء حبوب منع الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟