اجمل قصص مفيدة وقصيرة للاطفال قبل النوم

اجمل قصص مفيدة وقصيرة للاطفال قبل النوم

إن قصة قبل النوم للاطفال هي تقليد عائلي في الغرب، ولكن لم لا نجعل فكرة تلاوة على أطفالنا قصة قصيرة قبل النوم من عادتنا في الشرق أيضاً وذلك نسبة لفوائد قراءة القصص المتعددة؟ يقدم لك موقع عائلتي اليوم قصتين من اجمل قصص مفيدة وقصيرة للاطفال قبل النوم التي تساعدك في حال كنت لا تعرفين كيفية قراءة قصة اطفال.

قصة الليمون الأنانية:

من الضروري أن تكون قصة اطفال التي تختارينها تحمل عبرة وذلك لتكون في نفس الوقت مسلية وقصة مفيدة للأطفال. لذلك إسردي قصة التفاحة الأنانية على طفلك لتعلميه أن الأنانية هي آفة لا يجب أن يتمتع بها الانسان الصالح.

كان هناك شجرة ليمون جميلة التي تحمل الثمار الحلوة. كانت هذه الشجرة تتفاخر بحبات الليمون البرتقالية التي تحملها بين اغصانها. وكانت شجرة الليمون تنظر إلى صديقتها شجرة الزيتون بغرور وتقول لها: أنا أكثر جمالا منك، ثماري حلوة وطيبة أما أنت فأوراقك بشعة وثمارك طعمها مرّ. كانت هذه التصرفات تزعج شجرة الزيتون ولكنها كانت تفضل ألا ترد على شجرة الليمون لاها لا طيبة ولا تحب الشجار.

وفي يوم من الأيام جاء خروف جائع وطلب من شجرة الليمون بعض أوراقها ليأكل منها فيسد جوعه، ولكن الشجرة الأنانية رفضت ذلك وغضبت على الخروف المسكين الذي بدأ بالبكاء من الخوف. ولهذا ندهت شجرة الزيتون ذات القلب الرقيق للحيوان وسمحت له بأن يأكل من اوراقها على قدر ما يشاء. وفي تلك الليلة، أتت عاصفة قوية جدا وتساقطت أمطار غزيرة، ولهذا وقعت الثمار شجرة الليمون المغرورة على الأرض وانكسر عدد كبير من الغصون والأوراق الجميلة. وبعد مرور العاصفة، صارت شجرة الليمون شجرة محطمة ومكسرة الغصون، وبدون أي ثمار أو أوراق عليها. حزنت الشجرة وبدأت تبكي بسبب مصابها، ما جعل شجرة الزيتون الطيبة تتألم لما حدث لصديقتها، وقالت لها: هل استفدت من بخلك وانانيتك؟ احتفظت بثمارك لنفسك فأخذتها منك العاصفة. ما حدث لك هو نتيجة أنانيتك.تواضعي فأنت الآن تشبهينني، ولكن لا تخافي لن اضحك عليك كما كنت تفعلين بي."

اجمل قصص مفيدة وقصيرة للاطفال قبل النوم

قصة اللص والكلب:

ان اهمية قصص الاطفال قبل النوم تكمن في الموضوع الذي تتناوله ولذلك قصة قبل النوم للاطفال هذه هي قصة جميلة تعلم الطفل أن يحب كل الكائنات المحيطة به أكانت هذه الكائنات إنسان أو حيوان.

يحكى عن لص كان يحاول سرقة منزل كبير وجميل، وقد كان هذا اللص يأتي كل يوم ليتسلق جدار المنزل ويحاول الدخول إليه ولكن للاسف كان هناك كلب حراسة كبير وضعه صاحب المنزل لمنع اللصوص من سرقة بيته. وكلما حاول اللص الدخول الى المنزل، كان الكلب يعضه برجله ويركض وراءه. ولهذا السبب قرر اللص التخلص من الكلب عبر وضع السم له في الطعام. وقد خطرت في باله فكرة إحضار قطعة كبيرة من اللحم ووضع دواء فيها يجعل الكلب يتألم بشدة في معدته فيترك اللص بحاله. وبالفعل قام اللص بذلك وألقى اللحم إلى الكلب.

ولكن أثناء قيامه بهذا الفعل الشرير لمحه صاحب المنزل فأسرع في ابعاد الكلب حتى لا يتناول قطعة اللحم. أما اللص فظن أن الكلب جالس في مكان ما يتألم من الدواء الذي وضعه له عندما لاحظ عدم وجود الكلب، ولهذا السبب إطمأن اللص وذهب الى المنزل ليسرقه. وبمجرد أن تسلق السور ونزل إلى الارض المنزل، تفاجأ بصاحب المنزل واقف مع الشرطة التي تنتظر اللص لتعتقله. وحينها جاء إليه صاحب المنزل ليخبره أن ذلك هو جزاء كل إنسان يحاول إيذاء أي كائن مسكين لا ذنب له سوى أنه يدافع عن نفسه وعن من يحب.

اجمل قصص مفيدة وقصيرة للاطفال قبل النوم

أخيراً، إذا أردت سيدتي أن تشجعي طفلك على قراءة قصة قصيرة قبل النوم، ما عليك إلا إختيار انواع كتب قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم التي تسلي الطفل وتبعد عنه الملل.

أما إذا كان طفلك صغيراً ولا يستطيع أن يقرأ بنفسه بعد، اختاري قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم التي تكون بسيطة بحيث يمكنك أن تخبريه قصة مفيدة للأطفال عبر شرح الصور وقراءة العبارات والجمل القصيرة في القصص المناسبة لطفلك وعمره.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!