هذه هي افضل انواع كتب اطفال!

افضل انواع كتب اطفال

تتعدّد كثيرًا انواع كتب اطفال التي يمكنك الاختيار من بينها من أجل قراءتها لطفلك قبل خلوده إلى النوم. لكن ما هي القصص التي يمكن أن تهم طفلك؟

بدايةً، عليك أن تختاري كتاباً مثيراً للإهتمام وذلك لكي لا يشعر الطفل بالضجر. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم لائحة تتضمّن أفضل أنواع الكتب للأطفال.

  • Don't Let the Pigeon Drive the Bus: يعتبر هذا الكتاب مناسبًا لطفلك إذ يحتوي على العديد من الصور التي تشجّعه على الإستمرار بقراءة أو سماع القصة حتى وصوله إلاّ الفصل الأخير. .
  • Goodnight, Goodnight, Construction Site: تعتبر هذه القصة مثالية لقراءتها قبل خلود الطفل إلى النوم. هذا وفي حال كان طفلك يبدي الإهتمام في عمارة الأبنية والشاحنات، إذًا سيحب طفلك هذه القصة بالتأكيد!
  • Goodnight Moon: لاقت هذه القصة رواجًا كبيرًا في السابق. لذلك، في حال لم تقرأي يومًا قصة Goodnight Moon، عليك اختيار هذه القصة التي سيحبها طفلك بشكلٍ كبير.
  • Madeline: تعتبر هذه القصة كلاسيكية ومشوقة تجذب انتباه الطفل بشكلٍ كبير. لذلك، اختاري هذه القصة في حال كان يبلغ طفلك عمر الأربع سنوات وما فوق.

أخيرًا، لا تهملي هذا الموضوع أبدًا وتأكدي من تخصيص يوميًا بعض الوقت من أجل القراءة لطفلك إذ سيفيده هذا الأمر كثيرًا. هذا وتساعد القراءة للطفل على تطور لغته وعلى استخدام مخيّلته لمعرفة نهاية القصة.

إقرئي أيضًا: ما هي اهمية قراءة قصص للاطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟