كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها؟

كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها

المواضيع

  • ماذا تفعل الدهون وما هي فوائدها؟
  • كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها؟
  • طرق تعزيز حرق الدهون

تعرفي مع عائلتي كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها وعلى اعهمية الدهون والطرق الفعالة التي تساعد في حرقها والتخلص منها للحصول على جسم متناسق.

يحلم الجميع بالتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم للحصول على جسم رشيق ومتناسق، ولكن هل تساءلتِ يوماً أين تذهب هذه الدهون بعد حرقها؟ اكتشفي هذا الموضوع في هذا المقال معنا.

ماذا تفعل الدهون وما هي فوائدها؟

قبل ان تكتشفي أي تذهب الدهون بعد حرقها، هل تملكين أدنى فكرة عن عمل هذه الدهون وفوائدها؟ يجب ان تعلمي أولاً ان الدهن يتكوّن من خلايا في الجسم التي تُستخدم بشكل أساسي للطاقة المخزنة ولحماية الجسم. ومن الجدير بالذكر ان الدهون تعتبر جزءاً أساسياً من نظامنا الغذائي اليومي وتنقسم الى الصحية والى غير الصحية. ومن اهم فوائد الدهون الصحية إليك:

كيف يتخلص الجسم من الدهون بعد حرقها؟

معظمنا لا يفكر أين تذهب الدهون بعد حرقها ونهتم فقط اننا تخلصنا من هذه الدهون المزعجة، فهذه الدهون لا تختفي بطريقة سحرية إنما بطريقة معينة. وتتثمل هذه الطريقة التي أثبتتها الدراسات ان يتم إخراج 84% من الدهون من خلال الزفير كثاني أكسيد الكربون وتفرز نسبة 16% الباقية منها كمياه. فأثناء تحويل الطاقة يكون ثاني أكسيد الكربون والمياه منتجات ثانوية أو نفايات وتفرز عن طريق العرق والبول والزفير.

طرق تعزيز حرق الدهون

كثيرة هي الطرق التي يمكن للشخص اتباعها لحرق الدهون بشكل أسرع ومنها:

بعد ان تعرفت على أين تذهب الدهون بعد حرقها، هل تعرفين الأطعمة التي تحرق الدهون في كل منطقة في الجسم؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟