ابرة الظهر اثناء الولادة لولادة خالية من الاوجاع

ابرة الظهر اثناء الولادة لولادة خالية من الاوجاع

المواضيع

  1. ما هي ابرة الظهر ومتى تُستخدم

  2. فوائد ابرة الظهر في تسهيل عملية الولادة

  3. مخاطر ابرة الظهر

تستخدم الحوامل ابرة الظهر اثناء الولادة للتمتع بولادة خالية من الاوجاع والآلم، اليك اهم فوائد هذه الابرة ومخاطرها على الحامل ومتى يجب استخدمها.

ما هي ابرة الظهر ومتى تُستخدم

ابرة الظهر هي عبارة عن حقنة مخدرة تُستخدم لتخدير منطقة الظهر لتخفيف آلام الولادة، فهي اصبحت من الطرق الاكثر انتشاراً في العالم للتخلص من الاوجاع اثناء الولادة خاصة للنساء التي عانت من هذه الآلام في تجارب سابقة. تُستخدم ابرة الظهر عند الشعور بالألم الزائد الغير محتمل وتُحقن في فقرات الظهر الثالثة والرابعة لتؤثر على الأعصاب في منطقة النخاع الشوكي.

فوائد ابرة الظهر

  • تساعد على التخلص من ألم الولادة: تعمل ابرة الظهر على الحد من الاوجاع التي تعانيها الحامل اثناء الولادة بحيث يتم تخدير الظهر في فقرات معينة.
  • تمنع لدوخة والدوران: تعاني الحامل من الدوخة اثناء الحمل وبالأخص اثناء الولادة، وللتخلص من هذه المشكلة، من المُستحسن استخدام ابرة الظهر للحد من الدوران.
  • تؤمن ولادة آمنة وسليمة: تُعتبر ابرة الظهر من اكثر الطرق اماناً في حالات الولادة القيصرية فهي تقوم بتخفيف المخاطر التي من الممكن ان تتعرض لها الام والجنين.

مخاطر ابرة الظهر

  • الاصابة بصداع رأس قوي: قد تسبب ابرة الظهر صداع رأس قوي ومفاجئ الذي من الممكن تخفيفه باستخدام الدواء المخصص من قِبل الطبيب.
  • انخفاض في ضغط الدم: من المُحتمل ان تتعرض النساء لهبوط مفاجئ في ضغط الدم الذي ممكن معالجته من خلال تناول أدوية الاوكسيجين وفحص ضغط الدم بشكل روتيني.
  • التعرض لمشاكل البول المؤقتة: مشاكل البول هي من ابرز الآثار الجانبية المتعلقة بإبرة الظهر ولا يوجد طريقة معينة للعلاج إلا من خلال الانتظار والاهتمام بالمنطقة الحساسة جيداً.

اذاً، من المهم التعرف الى الطرق التي تساعد في تخفيف آلام الولادة ومنها ابرة الظهر والطرق الطبيعية للحد من هذه الاوجاع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!