إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟

إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟

إنّه السؤال الأكثر طرحاً على مصفّفي الشعر والصديقات الموثوقات: "هل تظنّين أنّ الشعر القصير يليق بي؟". ومع الإتجاه الكبير نحو قصات الشعر القصيرة من قبل المشاهير ورواد الموضة حول العالم، يبدو أنّ هذا التساؤل إلى تزايد، مع التهافت الملحوظ لقص خصلات الشعر الطويلة وتغيير المظهر بالكامل.

لذلك، وقبل القيام بأي مجازفة، جئناكِ بإختبار بسيط يمكنكِ القيام به للتأكد ما إن كان الشعر القصير يليق بكِ، وذلك حسب الخبير في تصفيف الشعر John Frieda. فبعد دراسة مقاسات الوجه وزواياه، كما عظمة الفك، توصّل جون إلى مقياس سهل يحدّد ما إن كان أي وجه يلائم الشعر القصير أو الطويل.

للمزيد: إختبار الإصبع لتحديد الجمال أو القبح!

بكلّ بساطة، قومي بوضع قلم تحت ذقنكِ مباشرة في شكل أفقي، واستعيني بمسطرة لقياس المسافة العموديّة ما بين هذا القلم وأذنكِ كما في الصورة التالية.

إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟

في حال كانت المسافة أقلّ من 5,7 سنتيمترات (2,25 إنش)، فإن الشعر القصير يليق بكِ تماماً، أما إن تخطيتِ هذا الرقم، فمن الأفضل أن تعتمدي الشعر الطويل!

لذلك، وقبل الإسراع في إعتماد الصيحات الجديدة في قصات الشعر، من الأفضل أن تقومي بهذا الإختبار المضمون، لتفادي قرار سيء قد تندمين عليه، إذ لا يمكن إصلاحه إلّا من خلال وصلات الشعر المستعارة!

للمزيد: هل أنت جاهزة لإعتماد قصات الشعر القصيرة؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟