أمور مفاجئة وغير متوقعة يقوم بها جنينك داخل الرحم

أمور مفاجئة وغير متوقعة يقوم بها الجنبن داخل الرحم

هل كنت تعلمين أن الجنين داخل الرحم يقوم بأمور مذهلة وغير متوقعة؟ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الجنين يتطوّر، يكتشف ويتعلّم بالتالي تبدأ مراحل نموّه داخل الرحم. إكتشفي في هذا المقال ما هي هذه الأمور الغريبة التي يقوم بها الطفل المنتظر داخل الرحم، قبل ولادته:

  • يخاف من الأصوات: هل تساءلت يوماً ماذا يحصل لجنينك عندما تعطسين أو حين يسمع أصوات عالية ومفاجئة مثل نباح الكلب وغيرها؟ صدقي أو لا تصدقي! هذه الأمور تخيف جنينك وتشعره بالذعر! فإن حواس طفلك تتطوّر تدريجياً وهو في رحمك!
  • يمصّ إصبعه: كما ترين في الصورة أدناه، إن حاسة الذوق لدى طفلك تتطوّر وهو داخل رحمك. لا تستغربي إن رأيت جنينك يمصّ إصبعه أثناء فحص الأشعة بالسونار والموجات فوق الصوتية.
أغرب الأمور التي يقوم بها جنينك داخل الرحم!
  • الحازوقة: هل تشعرين أحياناً بأن جنينك يقفز داخل الرحم؟ قد تدلّ هذه القفزات إلى أن جنينك يعاني من الحازوقة داخل الرحم!
  • يميز الروائح: هل كنت تعلمين أن حاسة الشمّ تتطور لدى الجنين وهو في بطن أمّه؟ فهو يستطيع أن يميّز روائح الأطعمة والمأكولات التي تتناولها أمّه إبتداءً من أواخر الشهر الثالث! (إليك أيضاً: متى أشعر بحركة الجنين؟)
  • التثاؤب: هل تخايلت يوماً كم سيكون شكل طفلك ظريفاً حين يتثاءب في رحمك؟ أثبتت الدراسات الحديثة أن الجنين يتثاءب عند الشعور بالنعاس داخل الرحم! لا يمكننا أن نلومه، فساعات الإنتظار الطويلة داخل الرحم مملّة!

إقرئي أيضاً: مراحل نمو الجنين شهرًا بعد شهر



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟