لما ياسين لما ياسين 20-05-2024
ادعية للولادة الطبيعية

سنقدّم لكِ ادعية للولادة الطبيعية في الأسطر القادمة من هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنكشف لكِ مختلف الأذكار التي يمكنكِ تلاوتها، مع العلم أنّنا سبق وقدّمنا لكِ دعاء اكتئاب ما بعد الولادة.

ias

تُعتبر فترة الحمل والولادة من أكثر الفترات حساسية وأهمية في حياة المرأة، فالأمّ تُواجه العديد من التحديات البدنية والنفسية خلالها، لذا قد يلجأ العديد من النساء إلى تلاوة الدعاء كوسيلة للتخفيف من التوتر والقلق، وكذلك طلب العون والحماية من الله عز وجل.

دعاء لحماية الأم والمولود خلال الولادة

سنعرض لكِ ادعية للولادة الطبيعية ، وسنبدأ بإطلاعكِ على دعاء لحماية الأم والمولود خلال الولادة في ما يلي، من خلال الأذكار التالية:

امرأة عربيّة حامل وسعيدة
أذكار لحماية الأمّ والطفل خلال الولادة

“اللهم يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بعظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تحفظني وتحفظ جنيني بحفظك الذي لا يرام، اللهم يا ميسر الأمور، ويا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في شأن جديد، أخرجني وطفلي من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

اللهم إني أستودعك نفسي وجنيني، فأحفظنا بحفظك واغمرنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعل ولادتي سهلة وميسرة، وأبعد عني كل ألم وهم وغم، اللهم إنك أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، فاحفظني وطفلي من كل مرض وداء.

اللهم بارك لي في طفلي، واجعله قرة عين لي ولوالده، واجعله من الصالحين المصلحين، ومن عبادك المؤمنين المتقين. اللهم اجعله من حملة كتابك، ومن العاملين بسنتك، اللهم أقر به عيني، واملأ به حياتي سعادة وفرحًا.

اللهم يا من تعيد للمريض صحته، ويا من تستجيب دعاء البائس، أسألك أن تكون معنا في هذه اللحظات الصعبة، وأن تفرغ علينا صبرًا، وتربط على قلوبنا، وتحفظنا من كل سوء. اللهم إني أعوذ بك من شر ما خلق، وأعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

اللهم يا واسع الرحمة، أسألك أن تكون ولادتي ولادة سلامة وبركة، اللهم اجعل طفلي سليمًا معافى، ولا تجعله من الأشقياء، وأحفظه لي بحفظك، وبارك لي فيه، واجعله من سعداء الدارين.

اللهم اجعل هذه الولادة ساعة فرج وتيسير، ولا تجعل فيها تعباً ولا عسيراً، اللهم اكتب لي ولطفلي السلامة في الدنيا والآخرة، وأجعلنا من عبادك الصالحين المتقين.

يا حي يا قيوم، يا من برحمته تستغيث المستغيثون، وتفزع إليه قلوب المؤمنين، أسألك أن تيسر لي ولادتي، وتحفظني وتحفظ طفلي من كل مكروه وسوء، اللهم اكتب لنا السلامة والعافية، وارزقنا القوة والصبر، وامنحنا من فضلك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.”

دعاء لتسهيل عملية الولادة الطبيعية

من أهمّ ادعية للولادة الطبيعية هو دعاء تسهيل الولادة الطبيعية وفتح الرحم، لذلك سنعرض لكِ في ما يلي أهمّ الأذكار التي يمكنكِ تلاوتها في ما يلي:

زوج يُعانق زوجته الحامل التي تمسك حذاء مولود جديد بسعادة
أدعية لتسهيل الولادة الطبيعيّة

” اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا من بيده ملكوت كل شيء، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تسهل لي ولادتي، وتخفف عني آلامها، وتجعلها سهلة يسيرة يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، يا خالق السماوات والأرض، يا من بيده مقاليد الأمور، أسألك يا الله أن تجعل ولادتي سهلة وميسرة، وأن تخرجني وطفلي من هذه التجربة بسلام وعافية.

اللهم اجعلني ممن تتجلى عليهم برحمتك في ساعات الشدة، وتفرج كربهم، وتمنحهم القوة والصبر. اللهم اجعل هذه الولادة نقطة تحول في حياتي للأفضل، وبارك لي في طفلي، واجعله قرة عين لي ولوالده، واجعله من الصالحين.

اللهم إني أستودعك نفسي وطفلي، فأحفظنا بحفظك، وأحطنا بعنايتك ورعايتك، وأبعد عنا كل مكروه وسوء. اللهم اجعلني أتمكن من رؤية طفلي وهو بصحة وعافية، واجعلني أقدر على تربيته وتنشئته على طاعتك ومرضاتك.

اللهم يا مسهل كل عسير، ويا ملين كل حديد، ويا منجز كل وعيد، أسألك أن تسهل لي ولادتي كما سهلت ولادة مريم عليها السلام، وكما سهّلت ولادة كل امرأة مؤمنة. اللهم أفرح قلبي بطفلي، واجعلني أفرح به بصحة وعافية.

اللهم اجعلني ممن يذكرك في الرخاء والشدة، واجعلني من الشاكرين لنعمك، والصابرين على بلائك، والراضين بقضائك. اللهم أنزل عليّ السكينة والطمأنينة، وامنحني القوة والصبر لتحمل هذه اللحظات الصعبة.

اللهم يا شافي، يا معافي، يا من بيده الشفاء، أسألك أن تشفيني وتشفي طفلي من كل داء وسقم، وأن تكتب لنا الصحة والعافية. اللهم اجعلنا من الذين تحبهم وترضى عنهم، وارزقنا حياة طيبة هانئة بفضلك ورحمتك.

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا. اللهم إني أسألك أن تجعل ولادتي سهلة وميسرة، وأن تبارك لي في طفلي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المخلصين. اللهم آمين، آمين، آمين.”

دعاء للصحة والسلامة بعد الولادة

بعدما عرضنا لكِ بعض ادعية للولادة الطبيعية في ما سبق، سنعرض لكِ المزيد منها لضمان الحفاظ على صحّتكِ وسلامتكِ من المشاكل التي قد تتعرّضين لها بعد هذه التجربة كظهور ألم في عظام الحوض والعانة بعد الولادة الطبيعية في ما يلي:

زوج يُعانق زوجته الحامل من الخلف ويضع يديه على بطنها
دعاء الصحّة والسلامة للمرأة الحامل

” بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.

اللهم إني أحمدك وأشكرك على نعمة الولادة وسلامة مولودي، وأسألك يا الله أن تبارك لي فيه وأن تجعله من الصالحين. اللهم اجعل ولدي من عبادك المخلصين الذين يطيعونك ويتبعون أوامرك ويجتنبون نواهيك، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبه ونور صدره وجلاء حزنه وذهاب همه.

اللهم إني أسألك الصحة والعافية لي ولطفلي، اللهم احفظنا بحفظك، وارعنا برعايتك، واكلأنا برعايتك. اللهم إني أسألك أن تكتب لنا السلامة من كل داء وبلاء، وأن تصرف عنا كل سوء ومكروه.

اللهم إني أسألك أن تمنحني القوة والصبر لأداء مسؤولياتي كأم، وأن تجعلني قادرة على تربية طفلي تربية صالحة ترضيك. اللهم ارزقني الحكمة والعلم والقدرة على تلبية احتياجاته ورعايته.

اللهم اجعل طفلي قرة عين لي ولأبيه، واجعله من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية، واجعله من الذين يسيرون على دربك المستقيم. اللهم اجعل في وجهه النور، وفي قلبه الطهر، وفي عقله الحكمة.

اللهم إني أستودعك طفلي، فاحفظه يا رب العالمين من كل شر، واصرف عنه كل أذى. اللهم اجعل الملائكة حارسة له، ولا تفارقه رحمتك ورعايتك طرفة عين.

اللهم إني أعوذ بك من كل عين لامة، ومن كل شيطان وهامة، ومن كل سوء قد يتعرض له طفلي. اللهم احفظه من الحسد والعين، وأبعد عنه كل ضرر.

اللهم اجعلني راضية مرضية، قوية بالإيمان، مطمئنة بذكرك، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم بارك في صحتي، وامنحني القدرة على العناية بنفسي وبطفلي، اللهم اجعلني قادرة على تلبية جميع احتياجاته، وارزقني الحكمة والصبر.

اللهم إني أسألك أن تبارك في لبني، وتجعل فيه شفاء ودواء لطفلي، وأن تجعله غذاءً كاملاً وصحيًا لنموه. اللهم اجعلني ممن يُحسن تربية أبنائه، وامنحني الحكمة في التعامل معهم.

اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، الذين يبتغون وجهك الكريم، والذين يسيرون على صراطك المستقيم، اللهم اجعلنا من الذاكرين الشاكرين.

اللهم إنك أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفني واشف طفلي وجميع مرضى المسلمين، وارزقنا الصحة والعافية في الأبدان والأرواح.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.”

في النهاية، تذكري أن الدعاء هو سلاح المؤمن، وأداة قوية تمنحكِ القوة والطمأنينة خلال رحلتكِ كأم، فاستعيني بالله، وأكثري من تلاوته، واعلمي أن الله معكِ في كل خطوة تخطينها في طريق الأمومة، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أغرب التغيّرات الجسديّة التي تحدث للمرأة بعد الإنجاب.

الحمل الولادة أدعية لصحة وسلامة الأم أدعية لصحة وسلامة المولود ادعية للام والطفل ادعية للمرأة الحامل ادعية للولادة الطبيعية ادعية ما بعد الولادة اذكار للحامل دعاء الحمل والولادة دعاء تسهيل الولادة دعاء لحماية الأم والمولود

مقالات ذات صلة

بالفيديو، 8 أمور لا تفعليها خلال 40 يوم من الولادة
ما بعد الولادة بالفيديو، 8 أمور لا تفعليها خلال 40 يوم من الولادة
اتبعي الإرشادات والنصائح!
بالفيديو، 7 أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك "أحبك"
الأمومة والطفل بالفيديو، 7 أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك "أحبك"
يبتسم لك كلما شعر بالحنان
شكل الجنين الذكر في الأسبوع ١٥
جنس الجنين اكتشفي شكل الجنين الذكر في الأسبوع الخامس عشر وكل المعلومات عن نموّه
كل ما يجب أن تعرفيه عن الجنين الذكر في الأسبوع ١٥!
كمية من بذور الحلبة
غذاء الحامل فوائد الحلبة للحامل في الشهور الأولى: لا تهمليها
استخدمي أوراق الحلبة مع السبانخ أو الخس لعمل السلطة الشهية كل يوم
حامل تعاني من عوارض حمل مؤلمة
اعراض الحمل هل تحجر البطن من علامات قرب الولادة؟
قد يكون المخاض الكاذب سبب من أسباب تحجر البطن
هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع
صحة الحامل هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع؟
الجواب العلمي الدقيق!
سرة الحامل في الشهر الثامن
مراحل الحمل اليك شكل سرة الحامل بولد في الشهر الثامن
هكذا تكون سرة الحامل في هذا الشهر!
بالفيديو، لن تصدقي مدى التغيرات التي تحصل خلال الحمل
أسابيع الحمل بالفيديو، لن تصدقي مدى التغيرات التي تحصل خلال الحمل
معلومات مفيدة!
كمادات لتخفيف الألم بعد الولادة
ما بعد الولادة اكتشفي فوائد كمادات باردة بعد الولادة وطريقة تطبيقها
أكثر من سبب يجعلها ضرورية لك!
هل شعرت يوما أنك شخص مختلف بعد إنجاب طفلك
صحة الأم تشعرين أنّكِ شخص مختلف بعد الولادة؟ لا تقلقي لأنّكِ على حقّ!
ظاهرة غريبة تُسبّب مواجهة مشاكل بعد الإنجاب!
ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
صحة الأم ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
ما حقيقة فوائد تناول المشيمة بعد الولادة؟
معرفة جنس الجنين
جنس الجنين هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثامن بدون سونار؟
الشهر الثامن من الحمل: ما الذي يجب أن تتوقعيه في هذا الشهر؟ وهل يمكنك أن تعرفي جنس جنينك بدون سونار؟

تابعينا على