لما ياسين لما ياسين 25-11-2023
دعاء اكتئاب ما بعد الولادة

تعرّفي على دعاء اكتئاب ما بعد الولادة الذي سيساعدك في تخطّي هذ الشعور ما بعد الإنجاب، سنكشفه لكِ في ما يلي من هذه المقالة الجديدة على موقع عائلتي، الذي سبق وقدّمنا لكِ من خلاله دعاء لحفظ الطفل الرضيع.

ias

تمرّ العديد من النساء بفترة من الحزن والاكتئاب بعد الولادة، وهو ما يُعرف بـ “اكتئاب ما بعد الولادة”، وذلك بسبب التغيّرات الهرمونيّة والتحديات الجديدة التي يواجهنَها في هذه المرحلة التي ينتج عنها تأثيرات نفسية قد تكون صعبة على الأم، وهنا يأتي الدعاء كوسيلة لتخفيف هذا الشعور وتوجيه الفكر والقلب نحو السكينة والراحة.

الأدعية التي تبعدك عن المشاكل النفسية خلال هذه الفترة

من أجل التخلّص من أشدّ أنواع الأمراض النفسيّة وأكثرها شيوعًا التي قد تواجهينها بعد الولادة، يمكنك تلاوة بعض الأدعية التي تساعدكِ في التقرّب ورضيعكِ، وتمدّك بالصبر للتكيّف مع التحدّيات الجديدة، لذلك سنعرض لكِ أهمّها في ما يلي، وتشمل:

أدعية للحفاظ على صحّة الأم الجديدة النفسية
أدعية للصحة النفسية بعد الإنجاب
  • “اللَّهُمَّ، إليكَ ألْجَأُ وأسْتَجِيرُ، أشفِ قَلْبِي وبَسَاطَتِي مِنَ الظُّلَمِ الَّذِي أُحَاصِرْتُ بِهِ. يا رَافِعَ الضَّرِّ، ألْمِسْ قَلْبِي بِيدِكَ الرَّحِيمَةِ واشفِنِي مِنْ أَعْمَاقِ اكْتِئَابِي. اللَّهُمَّ، انْقَلِبْ حَالِي بِرَحْمَتِكَ واجْعَلْ قَلْبِي مُلءًا بِالنُّورِ وَالطَّمَأِنِّينَةِ.”
  • “اللَّهُمَّ، يا مُنزِلَ السُّكُونِ فِي القُلُوبِ، اجعَلْ قَلْبِي مُلْجَأً لِسُكُونِكَ. ارفَعْ عَنِّي زَوَابِعَ الاكْتِئَابِ وَأَلْهَمْنِي القُوَّةَ لِمُوَاجَهَةِ تَحَدِّيَاتِ الحَيَاةِ. اللَّهُمَّ، أُلْقِ بِسُكُونِكَ فِي عُمْقِ رُوحِي وَاِسْكُنْ قَلْبِي بِسُكُونِ دَائِمَةٍ.”
  • “اللَّهُمَّ، أفكِّكْ أَغْلَالَ الاكْتِئَابِ وَارْفَعْ عَنِّي ثَقَلَ الضُّغُوطِ النَّفْسِيَّةِ. يا مُخْرِجَ الكَرْبِ، أَنزِلْ عَلَيَّ رَاحَةَ البَالِ وَتَخَفِّيفًا مِنْ هُمُومِ الحَيَاةِ. اللَّهُمَّ، اجعَلْ هَذِهِ اللَّحْظَةَ بِدَايَةً لِفَصْلٍ جَدِيدٍ مِنَ الأَمَلِ وَالسَّعَادَةِ.”
  • “اللَّهُمَّ، فِي لَحْظَاتِ الظُّلَمَاتِ وَالاكْتِئَابِ، ألجَأُ إِلَيْكَ. يا مُصَاحِبَ السِّرَّاءِ، لَا تَتْرُكْنِي وَحْدِي فِي تِلْكَ اللَّحْظَاتِ الصَّعْبَةِ. اقْبَلْ دُعَائِي وَأَرِنِي طَرِيقَ الخَلْصِ وَالسَّعَادَةِ.”
  • “اللَّهُمَّ، أَلْهِمْنِي قُوَّةَ التَّغْلُبِ عَلَى الاكْتِئَابِ. يا مُجِيبَ الدُّعَاءِ، افْتَحْ لِي أَفَقًا جَدِيدًا مِنَ الأَمَلِ وَالإِيجَابِيَّةِ. اللَّهُمَّ، اجْعَلْنِي أَدْرَكُ قُوَّتِي الدَّاخِلِيَّةِ وَأَسْتَطِيعُ التَّغْلُبَ عَلَى كُلِّ تَحَدِّي يَعْتَرِضُ طَرِيقِي.”
  • “اللَّهُمَّ، بِيَدِكَ العَظِيمَةِ أَلْقِ رَاحَةً عَلَى قَلْبِي. احْمِلْ هُمُومِي وَاجْعَلْ لِي فَرْصَةً لِلاسْتِرَاحَةِ وَالنَّوْمِ الهَانِئِ. اللَّهُمَّ، اسْكُنْ قَلْبِي بِالطَّمَأِنِّينَةِ وَارْفَعْ عَنِّي كُلَّ مَا يَثْقَلُ صَدْرِي.”
  • “اللَّهُمَّ، يا مُصَلِّحَ القُلُوبِ، افْتَحْ لِي أَفَقًا جَدِيدًا لِتَحْسِينِ عَلاقَاتِي. انِيرْ دَرَبِي فِي التَّوَاصُلِ وَالتَّفَاهُمِ مَعَ مَنْ حَوْلِي. اللَّهُمَّ، اجْعَلِ الحَبَّ وَالسَّلَامَ يَسُودَانِ حَيَاتِي وَحَيَاةَ أَحْبَائِي.”

تذكّري دائمًا أنّ الله معكِ في كلّ خطوة وهو الوحيد القادر على أن يُبدِّل حالكِ، لذلك لا تتردّدي أبدًا بالتضرّع إليه وطلب كلّ ما تودّين من تغييرات وتمنّيات منه; في ما يتعلّق بقضيّة دعاء اكتئاب ما بعد الولادة، فننصحكِ بالمواظبة على تلاوته بنيّة صافية وخشوع، ليس ذلك فقط، بل ندعوكِ إلى محاولة تغيير نمط عيشك وكسر الروتين، من خلال ممارسة الرياضية الخفيفة والمناسبة لحالكِ مثلًا، كما نذكّرك بأنّك تستطيعين زيارة الاختصاصي النفسي في حال تفاقم المشكلة من أجل الحصول على الاستشارة الطبيّة اللازمة قبل أن تتزايد العوارض التي قد تصل إلى حدّ ضرورة اتّباع نصائح زيادة إدرار حليبك الذي يتأثّر بالعوامل النفسيّة.

الحمل ما بعد الولادة أدعية أم جديدة دعاء

مقالات ذات صلة

كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية
الحمل ظهور كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية: هل الأمر طبيعي؟
إياكِ أن تهمليها!
كل ما تودين معرفته عن عمليات ما بعد الولادة مع جراح التجميل هتان الجعلي
ما بعد الولادة كل ما تودين معرفته عن عمليات ما بعد الولادة مع جراح التجميل هتان الجعلي
تعرفي على الإجراءات التي يمكن القيام بها بعد الإنجاب لتحسين مظهرك وصحتك...
متى أمشي بعد الولادة الطبيعية؟
الحمل متى أمشي بعد الولادة الطبيعية؟
إليك معلومات مهمة عن متى يمكنك ممارسة المشي بعد الولادة الطبيعية.
عدم خياطة المهبل بعد الولادة
الحمل سبب عدم خياطة المهبل بعد الولادة قد يكون مفيدًا لك!
يعود الأمر الى الطبيب!
أعراض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
الحمل عوارض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
إذا كانت مزعجة استشيري طبيبك فورًا!
اطّلعي شكل المشيمة الطبيعي بعد الولادة
الحمل كيف يكون شكل المشيمة بعد الولادة؟
تعرّفي على شكل المشيمة الطبيعي بعد الولادة
انتبهي إلى أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة
الحمل انتبهي إلى أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة
اكتشفي أبرز أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة.
الم اسفل البطن بعد الولادة الطبيعية
الحمل أسباب ألم أسفل البطن بعد الولادة الطبيعية وحيل منزلية للتخفيف منه
انقباض الرحم للعودة إلى حجمه الأصلي هو السبب!
الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطه العادية بعد الولادة
الأمومة والطفل إليك الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطة العادية بعد الولادة
استشيري طبيبك!
حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
الحمل حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
لم تعرفيها من قبل!
اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة
الحمل إليكِ اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة بمكوّنات موجودة في مطبخك
نتائج سريعة ومضمونة!
الم اسفل الظهر بعد الولادة
الحمل أسباب ألم أسفل الظهر بعد الولادة ونصائح للتخلّص منه
ألولادة القيصرية قد تسبب ذلك!

تابعينا على