أفضل 5 مشروبات صحيّة لطفلك

أفضل 5 مشروبات صحيّة لطفلك

صحة الطفل وغذاؤه يشغلان بال العديد من الأمهات. فطريقة تغذية الطفل تتطلب من الأم الوعي والمتابعة اللازمة للحصول على بنية سليمة صحيّة. لذا، تعرفي على أنواع المشروبات الصحية التي يجب أن تختاريها لطفلك.

*المياه: من المهم أن يشرب طفلك دائمًا الماء. فهو يرطّب الجسم، ويساعد على تعديل حرارته، ويقي من الإصابة بالإمساك وإلتهابات المجاري البولية. يحقّق الماء كل هذه الفوائد من دون أن يضيف سعرات حرارية أو سكراً إلى نظام طفلك الغذائي.

*ماء جوز الهند: يعتبر هذا الشراب خياراً صحياً جيداً لطفلك. فهو مصدرغني بالفيتامينات والمعادن، ومثالي للوقاية من الإصابة بالجفاف ويعالج الإسهال عند طفلك. ويزوّد بالأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم عبر التعرّق أو غيرها من السوائل المفقودة.

*الحليب أو اللبن: يجب أن يتناول طفلك بعد بلوغه السنة كوبًا من حليب البقر يومياً. فهو يزوّده بالبروتين، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات ب12 وب2 (ريبوفلافين) . وإذا امتنع طفلك عن شرب الحليب، قدّمي حصتين من الأطعمة الغنية بالكالسيوم. شجّعي صغيرك على شرب الحليب مع الميلك شايك، فسيفضلها أكثر.

أسوأ 5 أطعمة تضّر بطفلك

*حليب الصويا: هو بديل مقبول لحليب البقر، خصوصاً بالنسبة للأطفال الذين لا يهضمون اللاكتوز، لكنه يحتوي على كمية أقل من المغذيات. يزود طفلك بالكالسيوم، والفيتامينات أ ود وب12.

*عصير الخضار: تساعد الطفل المتذّمر في الطعام على أخذ حصة من الخضار يومياً. يعتبر عصير الجزر والطماطم من العصائر المفضلة لدى الصغار. تستطيعين صنع هذه العصائر في المنزل بخلط الخضار في العصّارة. لا تمتلك بعض أنواع الخضار نكهة لوحدها، لذا أضيفي إليها بعض الخضروات اللذيذة لترغيب طفلك في شربها.

التغذية الصحية المتوازنة تبدأ منذ الصغر!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟