لما ياسين لما ياسين 07-06-2024
أدعية للحامل في الشهور الأولى

سنقدّم لكِ أدعية للحامل في الشهور الأولى من خلال هذا المقال الجديد، حيث سنعرض أذكار متعلّقة بحماية الأمّ من كلّ شرّ وأخرى تهدف إلى حماية الجنين، كما سنطلعكِ على أفضل دعاء لتثبيت الحمل في الشهور الاولى.

ias

تعدّ فترة الحمل من أهمّ وأحرج الفترات في حياة المرأة، حيث تمتلئ بالتغيرات الجسدية والنفسية والتحديات المختلفة، لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى الدعاء والابتهال إلى الله تعالى طلبًا للحماية والراحة والتوفيق في هذه الفترة الحساسة.

أذكار وأدعية لحماية الأمّ

سنقدّم لكِ أدعية للحامل في الشهور الأولى ، وسنبدأ بالكشف عن تلك التي تضمن تلاواتها الحفاظ على صحّة الحامل في الشهر الأول، وتشمل:

امرأة مسلمة جالسة على سجادة الصلاة وترفع يديها للدعاء
أهمّ الأذكار لحماية المرأة الحامل

” اللهم يا حي يا قيوم، يا من بيده الملك والملكوت، يا من بيده الخير كله، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحفظني وتحفظ جنيني من كل سوء ومكروه. اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واحفظني بركنك الذي لا يضام، اللهم اجعل هذا الحمل حملاً ميسرًا، واجعل جنيني في خير حال، وأبعد عنا كل شر وبلاء.

اللهم إني أسألك بقوتك وقدرتك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني الصحة والعافية في حملي هذا، وأن تحميني وجنيني من كل مرض وأذى. اللهم اجعل ولادتي سهلة ميسرة، وارزقني القوة والصبر لتحمل مشاق الحمل والولادة.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فأنت الحافظ الأمين، اللهم احفظه بحفظك، واجعله سليمًا معافى، كامل الخلق والخُلق، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، وارزقه السعادة والصحة والعافية في الدنيا والآخرة.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا القوة المتين، إني أعوذ بك من زوال نعمتي، وتحول عافيتي، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك. اللهم اجعل هذا الحمل تثبيتًا لي ولجنيني، واحفظه من كل مكروه وسوء، وأتمم لي حملي على خير وجه، وارزقني رؤية طفلي سالمًا معافى.

اللهم يا رب، يا كريم، أسألك أن تفرحني برؤية طفلي، وتجعله قرة عين لي ولوالده، اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعله من الصالحين المصلحين، اللهم اجعله من الذرية الصالحة التي ترفع بها رأسي وتقر بها عيني.

اللهم اجعلني شاكرة لنعمك، صابرة على قضائك، محتسبة لكل ما تراه خيرًا لي ولجنيني، اللهم أعني على تربية طفلي تربية صالحة، وامنحني القوة والعزيمة لتحقيق ذلك.

اللهم يا رب، إني أعوذ بك من كل عين حاسدة، ومن كل نفس خبيثة، ومن كل شر قد يمسني أو يمس جنيني. اللهم اجعلنا في ودائعك التي لا تضيع، واحفظنا بحفظك، وارزقنا العافية والسلامة.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، واجعل دعائي هذا مستجابًا برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين.”

أذكار وأدعية لحماية الجنين

من أهمّ أدعية للحامل في الشهور الأولى هو دعاء حماية الطفل خلال هذه الفترة الحسّاسة، وذلك تمنّيًا لتطوّر مراحل نمو الجنين في الرحم بسلام، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عنها:

امرأة مسلمة ترفع يديها للدعاء
أدعية لحماية الجنين في الشهور الأولى من الحمل

” اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا من بيده ملكوت السماوات والأرض، أسألك بقدرتك التي لا يعجزها شيء، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تحفظ جنيني الذي في رحمي. اللهم اجعله سليماً معافى، كامل الخلق والخلق، وارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعل نموه سليماً وأبعد عنه كل ضرر وسوء.

اللهم يا رب العرش العظيم، يا رب كل شيء ومليكه، إني أستودعك جنيني وأستودعك سلامته وعافيته، فأنت خير الحافظين. اللهم اجعل له في رحم أمه مكاناً آمناً، وأحطه بعنايتك ورعايتك، واجعل له في كل خلية من خلاياه صحة وسلامة، وفي كل عضو من أعضائه قوة وكمال.

اللهم يا من رزقت مريم بعيسى دون أن يمسسها بشر، ويا من حفظت يونس في بطن الحوت، ويا من نجيت موسى في التابوت، احفظ لي جنيني بحفظك يا أرحم الراحمين، واجعل له من لدنك حارساً يحرسه، ومن عينك التي لا تنام حفظاً يحفظه.

اللهم اجعل ولادته ولادة سهلة ميسرة، وبارك لنا في حملنا هذا، وأتممه لنا على خير حال، وامنحنا فرحة رؤيته سالماً معافىً، اللهم اجعله قرة عين لنا، وارزقنا تربيته تربية صالحة تنفعه وتنفعنا في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أعوذ بك من كل عين لامة، ومن كل نفس خبيثة، ومن كل شر قد يمس جنيني في رحمي. اللهم ابعد عنه كل مرض وداء، وكل مكروه وبلاء، واجعل له في كل لحظة من لحظات حمله رحمة وسلامة.

اللهم اجعل جنيني من عبادك الصالحين، وارزقه الهداية والتوفيق، واجعل له في قلوب الناس محبة، وفي حياته بركة، واجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. اللهم ارزقه من فيض رحمتك صحة وعافية وسعادة، واملأ حياته بالخير والبركة.

اللهم اجعل هذا الحمل بداية خير لنا، وارزقنا فيه السكينة والطمأنينة، وامنحنا القوة والصبر لتحمل مشاقه، اللهم ارزقني الصبر على ما قد أواجهه من تحديات، وارزقني القوة لتحملها.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتي، وتحول عافيتي، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك. اللهم ثبت لي حملي، واحفظه من كل سوء، وأتممه لي على خير وجه، وارزقني رؤية طفلي سالماً معافى.

اللهم اجعلني من الشاكرين لنعمك، الراضين بقضائك، المحتسبين لكل ما ترزقني به، اللهم اجعل لي في كل خطوة أخطوها سلامة وأمان، وفي كل لحظة أعيشها طمأنينة وراحة.

اللهم صلّ وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، واجعل دعائي هذا مستجاباً برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين.”

أذكار وأدعية لتثبيت الحمل

بعيدًا عن حبوب تثبيت الحمل في الشهور الاولى، سنقدّم لكِ أدعية للحامل في الشهور الأولى تعمل على تحقيق الهدف نفسه في ما يلي:

امرأة حامل محجّبة تضع كفيها على بعضهما للدعاء
أذكار لتثبيت الحمل في الشهور الأولى

” اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك بقدرتك التي لا يعجزها شيء، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تثبت لي حملي هذا وتحفظه من كل مكروه وسوء. اللهم اجعله حملًا سليمًا معافىً، واكتب له السلامة في كل لحظة، واحفظه بحفظك الذي لا يضيع.

اللهم يا رب العرش العظيم، يا من قلت في كتابك الكريم “يدبر الأمر من السماء إلى الأرض”، أسألك أن تدبر لي ولجنيني أمرنا، وأن تجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا. اللهم اجعل هذا الحمل ثابتًا ومستقرًا في رحمي، وأبعد عنا كل خطر وضرر.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فأنت الذي لا تضيع ودائعك، اللهم احفظه وقرّ عيني برؤيته سليمًا معافى. اللهم اجعل له في كل خلية من خلاياه وفي كل قطرة من دمه صحة وسلامة، اللهم اجعل نموه تامًا وكاملاً، واحمه من كل سوء.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتي، وتحول عافيتي، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك. اللهم ثبت لي حملي واحفظه من كل شر ومكروه، وأتمم لي هذا الحمل على خير، وارزقني ولادة سهلة ميسرة، واجعلني من الراضين بقدرك والشاكرين لنعمك.

اللهم يا من قلت وقولك الحق “إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون”، قل لحملِ هذا كن ثابتًا ومستقرًا ومكتملاً بقدرتك يا أرحم الراحمين. اللهم احفظه من كل عين حاسدة ومن كل نفس خبيثة، ومن كل شر قد يمسه.

اللهم إني أسألك أن تجعل حملي هذا حملاً مباركًا، وأن تكتب له السلامة والعافية في كل لحظة، اللهم اجعلني أتمتع بصحة جيدة لأستطيع حمله وتربيته. اللهم ارزقني الصبر والقوة لتحمل مشاق الحمل، واجعلني أقوى بفضلك ورحمتك.

اللهم اجعل جنيني من الذرية الصالحة، واجعله من حفظة كتابك الكريم، ومن عبادك المخلصين، اللهم اجعل له في قلبه نورًا، وفي جسده نورًا، وفي طريقه نورًا، واحفظه بحفظك يا نور السماوات والأرض.

اللهم إني أعوذ بك من كل ما يؤذي جنيني، وأسألك أن تجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم اجعل له من لدنك حارسًا يحرسه، ومن عينك التي لا تنام حفظًا يحفظه. اللهم اجعل له في كل خطوة سلامة، وفي كل لحظة عافية.

اللهم اجعل حملي هذا تثبيتًا لي ولجنيني، وأتممه لي على خير وجه، اللهم ارزقني رؤية طفلي سالمًا معافى، وقرّ عيني برؤيته مبتسمًا. اللهم اجعلني شاكرةً لنعمك، راضيةً بقضائك، محتسبةً لكل ما يمر بي من تحديات.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا رب العرش العظيم، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تثبت لي حملي وتحفظه من كل سوء ومكروه.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، واجعل دعائي هذا مستجابًا برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين.”

الدعاء هو أحد أهم الوسائل التي تلجأ إليها الحوامل لتخفيف القلق والاضطراب الذي قد يصاحب فترة الحمل، وخاصة في الشهور الأولى. بتكرار هذه الأدعية، يمكنها أن تشعر بالسكينة والاطمئنان، وتزيد من ثقتها بأن الله سبحانه وتعالى سيحفظها وجنينها، ويسهل لها فترة الحمل والولادة، وعلى كل أم أن تتذكر أن الله تعالى قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، وأن تلجأ إليه في كل حين، راجيةً منه الحماية والتوفيق والسداد. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ أفضل دعاء للمرأة الحامل قبل الولادة لتيسيرها.

الحمل نصائح للحامل أذكار للحامل الشهور الأولى حماية الجنين دعاء تثبيت الحمل دعاء للجنين راحة الحامل سلامة الحامل

مقالات ذات صلة

وجع المعدة للحامل في الشهر الأول
مشاكل الحمل أسباب وجع المعدة للحامل في الشهر الأول وكيفيّة التخلّص منه
كلّ ما يجب عليكِ معرفته..
نصائح الشهر السابع من الحمل
نصائح للحامل أهمّ نصائح الشهر السابع من الحمل للحفاظ على سلامة الأمّ وجنينها
الدليل الوافي في متناولكِ..
الحمل بتوأم
مراحل الحمل ما الفرق بين الحمل بتوأم والحمل بواحد؟
أهم الفروقات بين الحملين
تجربتي مع التهابات الحمل
مشاكل الحمل تفاصيل تجربتي مع التهابات الحمل
كلّ ما تودّين معرفته..
الفسيخ والرنجة للحامل
غذاء الحامل تعرّفي على أضرار تناول الفسيخ والرنجة للحامل
معلومات لم تعرفيها من قبل..
هل الجماعة تؤثر على الحمل في الشهر الخامس
الجماع هل الجماعة تؤثر على الحمل في الشهر الخامس؟
الجواب العلمي الدقيق..
أسباب المغص في الأسبوع الثالث من الحمل
مشاكل الحمل أسباب المغص في الأسبوع الثالث من الحمل ونصائح للتخلّص من هذه المشكلة
الدليل الوافي في متناولكِ..
الوحم الشديد
اعراض الحمل إليك أفضل حبوب تخفيف الوحم وطرق استخدامها
استشيري طبيبك قبل البدء بها!
حبوب القرنفل المفيدة
نصائح للحمل تجربتي مع منقوع القرنفل للحمل أُشاركها معك
كل ما عليك معرفته عن القرنفل
معرفة جنس الجنين
جنس الجنين هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثامن بدون سونار؟
الشهر الثامن من الحمل: ما الذي يجب أن تتوقعيه في هذا الشهر؟ وهل يمكنك أن تعرفي جنس جنينك بدون سونار؟
أدوية وحقن لتثبيت الحمل
صحة الحامل العلاجات المثبّتة للحمل: اليك كلّ ما تحتاجين معرفته!
معلومات قد تجنبك مخاطر عدة
امرأة حامل مع زوجها في الفراش
الحمل والحياة الزوجية أفضل الوضعيات الجنسية للحامل
الجنس الشرجي خلال الحمل يسبب عدم الراحة وظهور البواسير وانتشار البكتيريا

تابعينا على