5 أطعمة غير مؤذية قد تصبح سامّة بعد مزجها!

أطعمة لا يجوز مزجها إذ تصبح سامة

في معظم أوقات الجوع وأحياناً الملل، تدفعنا شهيّتنا إلى تناول كميات وأصناف متنوّعة من الأطعمة من دون التركيز فعلاً على نوعية المواد الكيميائية التي ندخلها إلى أجسامنا وجبةً بعد أخرى.

ففي حين أنّ معظم الأطعمة الموجودة في برادنا قد تكون غير مؤذية على الإطلاق، إلّا أنّ هذا الأمر قد يتغيّر تماماً في حال قمت بتناول أو مزج بعض أنواع الأطعمة مع بعضها...

فإكتشفي معنا بعضاً من تلك الحالات لتفاديها مستقبلاً:

الفواكه الحمضية والفواكه الحلوة: قد لا تعرفين ذلك، ولكن هضم الفواكه الحمضية أمرٌ غير سهل إطلاقاً على جهازكِ الهضمي، لذلك، وتفادياً لحصول عسر في الهضم لا يخلو من الألم والمضاعفات، لا تقدمي على تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال، الجريب فروت، الرمّان، الفراولة، الأناناس، الليمون، والكيوي مع الفواكه الحلوة مثل الموز، التمر، الزبيب، والبابايا، التين الطازج والعنب!

مشروب الطاقة والحليب: إلّا إن كنتِ تبحثين عن ألم مبرح في المعدة، وحتّى تقيؤ، لا تقدمي على الإطلاق على مزج مشروب الطاقة مع الحليب، فالمواد الحمضية في مشروب الطاقة ستتّحد مع بروتين الحليب ليترسّب عن المزيج نوعاً من الملح، ما يحدث تخثراً أنتِ بغنى عنه تماماً.

الشمام: إنتبهي من تناول الشمام مع أي نوع من الأطعمة، خصوصاً تلك التي تحتوي على عناصر دهنية، وذلك لأنّ هذا النوع من الفاكهة صعب الهضم للغاية، ما قد يعرّضكِ لعسر في الهضم مع ألم كبير في المعدة.

المضادات الحيوية ومنتوجات الحليب: إنتبهي من تناوب أي من مشتقات الحليب مع المضادات الحيويّة لأنّ الكالسيوم في هذه المنتجات يمنع امتصاص الجسم للمضادات الحيوية، ما يحدّ من فعالية العلاج الذي تخضعين له.

عصير الجريب فروت والأدوية: لا تقدمي أبداً على شرب هذا العصير عند تناولكِ أي نوع من الدواء، لأنّ العناصر الموجودة فيه قد تعزّز امتصاص الجسم للدواء، لتتحوّل أي جرعة عاديّة إلى خطيرة!

للمزيد: لا تتناولي هذه الأدوية في وقت واحد...



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟