5 أخطاء فادحة تقومين بها تتعلق بنوم الأطفال

أخطاء فادحة تقومين بها تتعلق بنوم الأطفال

تقترف الأمهات العديد من الأخطاء في ما يتعلّق بنوم أطفالهم. تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من أبرز هذه الأخطاء الفادحة التي تؤثّر سلباً على نوم الطفل:

  • تغيير سرير الطفل أو مكان النوم باستمرار: إن كنت تريدين الحفاظ على نمط صحي لنوم طفلك، لا تغيّري له السرير أو مكان النوم بإستمرار. فالطفل يحتاج إلى الإستقرار ليشعر بالأمان ويتمكّن من النوم بسرعة.
  • إهمال العلامات التي تشير إلى أن الطفل بحاجة إلى النوم: إن كان طفلك يفرك عينيه بإستمرار، يتثاءب، يفقد إهتمامه باللعب ويتراحع نشاطه، فهذه كلّها علامات تشير إلى أنّه يشعر بالنعاس ويريد النوم. لا تغضّي النظر عن هذه العلامات.

  • جعل الطفل يعتاد على عادات معيّنة حتى ينام: لا تجعلي طفلك في أشهره الأولى، يعتاد على الهزّ، الغناء أو غيرها من الأساليب أو العادات حتى ينام. فقد أثبتت الدراسات أن إعتماد هذه الأساليب غير صحية للطفل.

  • عدم إحترام موعد النوم: إن عدم إحترام موعد نوم طفلك يؤذيه كثيراً ويسبّب له التعب. كما أن الطفل الرضيع بحاجة إلى الروتين والإستقرار في مواعيد نومه.

  • السماح للطفل بالنوم أينما كان: هل كنت تعلمين أن لا يجب أن تسمحي للطفل بأن ينام أينما ذهب، في السيارة مثلاً أو في عربة الأطفال... فالطفل بحاجة إلى الشعور بالإستقرار والنظام في ما يتعلّق بعادات النوم. إضافة إلى أن النوم المتقطّع يسبّب للطفل التعب والإنزعاج.

إقرئي أيضاً:اليك بالتفصيل لائحة بملابس اطفال حديثي الولادة



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟