اليك بالتفصيل لائحة بملابس اطفال حديثي الولادة

لائحة بملابس اطفال حديثي الولادة

بدأ العدّ العكسي لموعد الولادة، وها أنت تنتظرين على أحرّ من الجمر اللحظة التي ستحتضنين فيها طفلك الصغير بين أحضانك.

فمع اقتراب موعد المخاض، كل شيء يجب أن يكون حاضراً ومجهزاً، فأنت تعيشين سباقاً مع الوقت في انتظار لحظة الولادة. فإلى جانب الهدايا والزينة والضيافات، أمور كثيرة وأساسية من الضروري أن تحضّريها في جهاز طفلك الصغير: ملابس، اكسسوارات وحاجيات يجب أن تؤمنيها قبل الوقت لتكوني جاهزة ولا ينقصك أي شيء.

تأكّدي اولاً، أنك اخترت عدداً لا بأس به من البيجامات (ملابس النوم) لطفلك بحيث يكون مقاسها مناسباً له، لونها وحتى نوعيتها. ففي الصيف، أنت بحاجة الى بيجامات قطنية وفي الشتاء ننصحك باختيار تلك المصنوعة من المخمل لأنها تحميه من البرد. هذا ويجب أن تبتعدي قدر الامكان، عن البيجامات المعقّدة بالكثير من الازرار والتفاصيل الصغيرة، لكي تكون عملية الالباس والخلع أبسط وأسهل.

ثانياً، من الضروري أن تشتري ملابس قطنية داخلية أو البوديهات، فبشرة الطفل حديث الولادة تكون حساسة جداً. تجنّباً لنزلات البرد، أضيفي الى جهاز طفلك قبعات من الصوف الناعم أو من القطن والجوارب. فقد نجد بعض الأمهات، يفضلّن وضع القفازات في أيدي أطفالهم.

ومن الامور الاساسية في جهاز الطفل هي المرايل. طفلك قد يستهلك الكثير منها ، خاصّة أثناء الرضاعة ،فهي تساعدك على المحافظة على ثيابه من رواسب الحليب.

إضافةً الى ذلك، نذكّرك بأهمية وجود بطانيات وحرامات وأغطية من الصوف والقطن التي لا غنى عنها أبداً.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟