7 أنواع رجيم صحية لخسارة الوزن بسرعة!

افضل انواع الرجيم | رجيمات تخسيس الوزن بسرعة

كلّ إمرأة تحلم بالحصول على جسم مثالي وممشوق. في هذا المقال، تقدّم إليك "عائلتي"، سلسلة من أشهر وأفضل الرجيمات لخسارة الوزن، إختاري منها ما يناسب جسمك:

3 خلطات تخلصك من الكرش في أسبوعي

رجيم أتكنز

هذا الرجيم أثار جدلاً هائلاً، فالبعض يعتقد أنّه أفضل رجيم على الإطلاق، بينما يعتبر البعض الآخر أنه خطير على صحة الإنسان. يعتمد هذا الرجيم على عدم تناول السكريات والنشويات بشكل نهائي، ممّا سيخسرك الوزن حتماً، ويعمل على حرق الدهون بشكل كبير. إن أردت إتباع هذا النظام الغذائي، فعليك تناول الوجبات الغنيّة بالبروتيين فقط كالأسماك، اللحوم والدواجن ولكن بكميات معتدلة. ويفيد الخبراء أنه لا ضرر في إتباع هذا النظام الغذائي لمدّة أسبوع أو أسبوعين، بينما إتباعه لفترة طويلة قد يعرّضك للخطر.

رجيم النقاط الغذائية

أفضل ما يميز ريجيم النقاط أنه لا يحرمك من أي نوع من الأطعمة التي تحبينها لكنه يفرض عليك كميات محدّدة. فيعتمد هذا النوع من الرجيم على تحديد نقاط مسموحة لكلّ يوم، مع تحديد السعرات الحرارية التي يحملها كلّ نوع من الطعام. ونوضّح أن لكلّ نوع طعام، نقاط معينة، فعلى سبيل المثال، البيضة المسلوقة تساوي نقطتين، بينما الموزة تساوي نقطة واحدة. في هذا السياق، يحتاج كلّ شخص، لعدد معيّن من النقاط يوميّاً، حسب وزنه وعمره. من هنا، يسمح لك هذا الرجيم بتناول ما تريدينه، ولكن ضمن عدد النقاط المسموح بها خلال اليوم.

رجيم تقسيم الوجبات

لإتّباع هذا الرجيم عليك تقسيم الطعام عند كلّ وجبة لتحتوي على: 40% من الكربوهيدرات بما في ذلك الفاكهة والخضار، 30% من البروتيين و30% من الدهون. هذا النظام الغذائي يحفزّ الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع.

طرق سهلة للقيام بحمية صحيّة

الرجيم السريع

لإتباع هذا الرجيم يجب أن تأكلي يومياً وجبة واحدة من الطعام، تحتوي على أطعمه صحية وتتضمن حوالي 600 سعرة حرارية، إلى جانب وجبتين من الحساء، الغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

رجيم زمرة الدم

يعتمد هذا الرجيم على تناول أطعمه تتوافق مع زمرة دمك، تصفها لك أخصائية التغذية. يقلّل هذا النظام الغذائي من السعرات الحرارية اليومية التي تتناولينها.

رجيم الأطعمة المنظمة للسكر

هذا الرجيم يساعدك للحافظ على توازن السكر في الدم ويحرقه في جسمك ببطء. من السهل جدّاً إتباع هذا الرجيم لأنه يحتوي على مجموعه منوّعة وغنيّة من الأطعمة الصحية. وبما أنّه ينظمّ معدلّ السكر في الدم، لن تشعري بالجوع بسرعة ممّا يضمن إنقاص الوزن بإنتظام وسهولة.

رجيم الألياف الغذائية

في هذا الرجيم، عليك تناول أطعمه غنيّة جدّاً بالألياف الغذائية التي تساهم في عملية إنقاص الوزن وتحمي الجهاز الهضمي من المشاكل الصحية، ولكنه قد يتسبب هذا النظام الغذائي في بعض الحالات، بإنتفاخ في البطن والغازات.

ودّعي الحميات الغذائية مع ريجيم الكرفس!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟