6 حيل مبتكرة تسهل عليك الكثير في حياتك كأم!

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

رغم كون الأمومة تجربة عاطفية لا تقدّر بثمن، إلّا أنّها في المقابل لا تخلو من الصعوبات والمشاكل التي قد تنهككِ في حال لم تتعاملي معها بالشكل الصحيح... لذلك، ولتسهيل المهمّة عليكِ، جمعنا لكِ في هذا المقال مجموعة من الحيل المبتكرة التي ستخفّف عنكِ عبء الكثير من التحديات اليومية التي تواجه كلّ أمّ!

إخفاء الحلويات والسكاكر:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

boredpanda

لا تريدين أن يعثر أطفالكِ على المكان الذي تحتفظين فيه بالسكاكر كي لا يقوموا بالإفراط في تناولها؟ قومي بوضعها داخل أكياس فارغة للخضار المجمّدة في الثلاجة، حيث لن يخطر ببالهم البحث داخلها!

حماية الطفل من التعثر:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

Pinterest

كلّنا ندرك جيداً هذه المشكلة الشائعة، حيث يتعثر طفلكِ بشكل مستمر بالسجادة أو ينزلق عليها إن لم تكن ثابتة. إستيعيني في هذا السياق بهذه الحيلة المصوّرة أعلاه لتثبيت السجادة ومنعها من الانزلاق أو الإنقلاب.

تفادي الفوضى عند شرب العصير:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

LifeHacks

يميل الأطفال للضغط بشكل مفرط على علب العصير خلال شربها ما يتسبب بفوضى أنتِ بغنى عنها، فما الحلّ؟ قومي بفتح العلبة كما في الصورة أعلاه، ودعي طفلكِ يمسكها بهذا الشكل.

رذاذ الوحوش:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

Pinterest

يخاف طفلكِ من النوم بمفرده خوفاً من "الوحوش" التي يتخيل أنّها موجودة؟ إستعيني بعبوة بخاخة فارغة تملئينها بالماء. قومي بتزيينها بالشكل الذي تريدينه، وأطلقي عليها إسم "الرذاذ المضاد للوحوش"، ثمّ إعمدي إلى رش القليل منها أمام ناظريه في الغرفة قبل النوم!

الأكواب المغناطيسية:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

Boredpanda

كي لا يقوم أطفالكِ بإضاعة الأكواب البلاستيكية والتشاجر عليها، خصّصي لكلّ طفل كوبه الخاص وقومي بإلصاق شريحة من المغناطيس على جانبه. أطلبي من كلّ طفل أن يقوم بتعليق الكوب على البراد أو مبرد الماء لإياجده بسهولة في المرة المقبلة التي يريد شرب الماء فيها!

وجبة خفيفة للطريق:

6 حيل مبتكرة تسهل حياة الأم

Wikihow

أنتِ على عجلة من أمركِ ولم يتسنى لطفلكِ تناول فطوره؟ أم أنكِ تريدين تحضير وجبة خفيفة لرحلة طويلة على الطريق؟ في الحالتين، إستيعيني بأكواب بلاستيكية تضعين فيها حصص صغيرة من رقائق الحبوب، وقومي بإغلاقها بواسطة ورق النايلون اللاصق Cling Film. ننصحكِ في هذا السياق بإختيار رقائق الحبوب الكاملة التي تشكلّ الخيار الصحي الأمثل سواءاً لوجبة الفطور أم لوجبة خفيفة.

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت لإدخال هذه الحيل في روتينكِ اليومي لأمومة أكثر سلاسة وسهولة!

إقرئي المزيد: فطور طفلك لا يكون صحياً إلا بإضافة هذين العنصرين المفاجئين!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟