5 وصفات للأطفال من عمر ستة لتسعة أشهر

5 وصفات للاطفال من عمر ستة لتسعة اشهر

بعد أن كشفنا سابقاً عن البرنامج الغذائي للطفل في عمر الستة أشهر، حان الوقت اليوم للكشف عن الوصفات والأطعمة المناسبة للأطفال من عمر ستة لتسعة أشهر.

بدءاً من مهروس اللحم مع الكوسا إلى مهروس الموز والأفوكادو، إليك في ما يلي قائمة بالوصفات التي يُمكنك إطعامها لطفلك إذا كان ينتمي إلى هذه الفئة العمرية.

البازلاء المهروسة

تُعد هذه الموجبة من الأطعمة المناسبة للطفل ابتداءً من عمر الستة أشهر إذ تحتوي البازلاء على نسبة عالية من البروتينات والحديد والكالسيوم بالإضافة إلى فيتامينات (أ) و(ج). لتحضير هذه الوجبة، ليس عليك سوى طهي البازلاء بالبخار لمدة 15 دقيقة ثمّ وضع البازلاء بالخلاط ومزجه مع إضافة الماء حتى يُصبح ذي قوامٍ كريمي. بعد الإنتهاء، قومي بتصفيته، للتأكد من إزالة أي قشورٍ قد تزعج رضيعك.

مهروس اللحم مع الكوسا

عند بلوغ طفلك السبعة أشهر من العمر، يُمكنك أن تبدئي في إطعامه مهروس اللحم مع الكوسا المعروفة بغناها بالعناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك لنموه الصحي والسليم. لتحضير هذه الوجبة، عليك أولاً أن تضعي نصف ملعقة كبيرة من زيت الطعام في إناءٍ على النار مع إضافة ملعقة صغيرة من البصل المفروم. قومي بالتقليب جيداً حتى تذبل. أضيفي نصف كوب من اللحم المفروم الناعم مع التقليب حتى يُصبح بني اللون. بعد ذلك، اغسلي الكوسا جيداً وقطعيها إلى حلقات صغيرة واسلقيها لمدة ربع ساعة ثمّ قومي بتصفيتها من الماء. اخلطي الكوسا مع اللحم ثم ضعيها في الخلاط حتى تُصبح مناسبة لطفلك. يُمكنك استبدال الكوسا بالسبانخ أو البطاطس.

مهروس السمك والخضار

كذلك، تُعد هذه الوصفة مناسبة لطفلك عند بلوغه من العمر السبعة أشهر؛ فالسمك يُساعد على بناء جسم رضيعك وعضلاته كما يمدّة بالطاقة لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين. كما أنّه يحافظ على جهازه المناعي والعصبي نظراً لاحتوائه على فيتامينات (ب) وأوميجا 3. أمّا الجزر والبطاطس، فتحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنّ البازلاء تساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم ما يقي طفلك الإصابة بفقر الدم.

مهروس المشمش والدراق

يُعتبر مهروس المشمش والدراق من الوصفات المناسبة للطفل الرضيع ابتداءً من عمر السبعة أشهر خصوصاً وأنّ المشمش يقوي جهازه المناعي ويحميه من مشكلة الإمساك. لتحضير هذه الوصفة، عليك أولاً غسل الفاكهة جيداً ثمّ أضيفي بعض الماء المغلي إلى الوعاء وضعي الفاكهة في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين الدقيقتين و3 دقائق حتى تُصبح القشرة رخوة. أخرجي الفواكه من الماء وأزيلي عنها القشرة ثمّ اهرسيها لتُصبح مناسبة لرضيعك.

مهروس الموز والأفوكادو

ومن الوصفات التي ننصحك بها ابتداءً من عمر الستة أشهر نذكر مهروس الموز والأفوكادو كونها غنية بالدهون المفيدة والألياف الضرورية لطفلك. كل ما عليك فعله هو وضع ثمرة موز مقشرة بالخلاط مع إضافة محتوى ثمرة من الأفوكادو للحصول على مهروس ذي قوام سائل قليلاً. بعد ذلك، قومي بتصفية المهروس للتخلص من أي كتلة قد تزعج طفلك.

والآن، ما رأيك في معرفة ما إذا كان ماء الأرز والتمر مضر لرضيعك؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟