abir.akiki abir.akiki 02-08-2022

تبحث النساء عن اهم النصائح التي يجب اعتمادها في الحمل الأول، لذا نقدّم مجموعة من الارشادات الأساسية على كل حامل أن تقوم بها.

ias

تقضي الحوامل لأول مرة ساعات طويلة في البحث عبر الإنترنت عن الطرق الأفضل لإبقاء الحمل والجنين بحال صحية جيّدة. في الحقيقة، يأتي هذا القلق مع تجربة نوع جديد من المسؤولية.
فيما يلي، نقدّم لك بعض النصائح الأساسية لتكوني على المسار الصحيح خلال حملك الأول.

إرشادات هامة للحمل الأول

لا تهملي حملك الأول، بل اعتمدي نظامًا صحيًا منذ البداية لتتمكني من الحفاظ على صحتك وصحة الجنين، واختاري بذكاء نمطًا يناسبك ويناسب نشاطك، ما لا تقللي من أهمية الاستمتاع في الحمل والتحضير لمولودك الجديد.

1. اشربي الكثير من الماء

تحتاج الأمهات لأول مرة إلى كمية من الماء أكثر من المعتاد لأنها تصبح جزءًا من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين. يمكن أن يؤدي انخفاض السوائل إلى الإجهاض أو حدوث تشوهات خلقية، وكذلك الولادة المعقدة.
في الحقيقة، يمكن أن تصابي بالجفاف بسرعة أثناء الحمل لأنك تحتاجين أكثر مما اعتدت عليه. يوصى بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب يوميًا للبقاء رطبة.

2. تجنّبي الكافيين

إنّ شرب الكافيين أثناء الحمل له بعض المخاطر الصحية. في الحقيقة، يتم هضم الكافيين بشكل أبطأ بكثير من المعتاد ويمرّ عبر المشيمة إلى مجرى دم الجنين. وهذا يعني أن الآثار الجانبية للكافيين الناتجة عن تسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والجهاز العصبي المحفز تؤثر عليك وعلى الجنين.
أمّا النتيجة فهي فرصة أكبر للإجهاض. حتى الكميات الصغيرة من المعروف أنها تسبب زيادة بنسبة 13% في انخفاض وزن المولود عند ولادته.

3. خذي قيلولة

إنّ التعب وبخاصّةٍ خلال الأشهر الثلاثة الأولى، أمر شائع. يمر جسمك بتغيرات هرمونية ستؤثر على مستويات الطاقة لديك. لذا، خذي وقتك لتعويض النوم ودعي جسدك يسترخي. بمجرد ولادة الطفل، لن تتاح لك الفرصة للراحة كثيرًا.

4. ضعي خطة ولادة

قومي بإجراء البحث الخاص بك على الإنترنت حول الخيارات المتاحة أمامك قبل أخذ أي نصيحة من الأصدقاء والعائلة.
في حين أن الولادة في المستشفى أمر تقليدي، إلا أنّه يحقّ لك تحديد شكل الولادة وطرقها. مثل خيارات استخدام التخدير فوق الجافية أو الولادة في الماء أو لقط الحبل المتأخر، أو حتى تحديد إذا كنت ترغبين بالولادة الطبيعية أو القيصرية.

5. اذهبي للتسوق

منذ بداية الحمل، يمكنك تجهيز الحضانة بسرير وطاولة تغيير وكرسي هزاز وخزانة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار ديكور الغرفة والملصقات للنوافذ ليستمتع بها طفلك.
فكّري ماليًا في العلامات التجارية للحفاضات علب الحليب. كما من المهم في هذا الوقت أن تختاري الملابس الخاصة بحديثي الولادة. لا تنسي البطانيات والمرايل وبعض الألعاب المبتدئة.

أخيرًا، مع تقدمك في الحمل، ستطرحين المزيد من الأسئلة يوميًا. للعثور على مزيد من النصائح حول حالات الحمل لأول مرة، قومي بزيارة المنتديات على الإنترنت ومجموعات الأمهات للحصول على نصائح قصصية من الأمهات اللواتي انجبن قبلك.

الحمل نصائح للحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على