5 حيل تساعد الأم على الإسترخاء في غضون 15 دقيقة!

الام ما بعد الولادة | نصائح الامومه

لا شكّ أن الأمّ تتعرّض للكثير من الضغوط اليومية إذ إن مهمّاتها كثيرة وعديدة. ولأنّ تربية الاطفال تتطلّب الكثير من الجهد والصبر، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح للإسترخاء، لإيجاد بعض الوقت لنفسك، وتجديد نشاطك خلال النهار، في غضون 15 دقيقة فقط.

كيف أستعيد رشاقتي بعد الولادة؟

* إستيقظي 15 دقيقة أبكر من المعتاد: نعم! ننصحك بالإستيقاظ باكراً وتحضير قهوتك قبل أن توقظي الأطفال. إن إتّبعت هذه الطريقة ستحصلين على بعض الوقت لنفسك ولتجديد طاقتك قبل أن تنهال عليك المسؤوليات والواجبات اليومية.

* دعي طفلك يشاهد برامج الأطفال لمدّة 20 دقيقة يوميّاً: تأكّدي من أنّ مشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية لمدّة 20 دقيقة فقط، لن تؤذي صغيرك، بل ستنمّي وتطوّر قدراته الذهنية. خلال هذا الوقت، يمكنك أن تجدي بعض الوقت لنفسك والإسترخاء.

* شاهدي التلفاز مع زوجك في نهاية اليوم: عند الساعة السابعة مساءً، بعد أن يخلد طفلك إلى النوم، ستحتاجين حتماً للراحة، وهل من طريقة أفضل من مشاهدة التلفاز مع شريك حياتك ومشاركته أخبارك؟ هذه الطريقة ستمنحكما بعض الخصوصية وسط حياتكما العائلية.

* إصطحبي طفلك في نزهة خلال النهار: لا تشعري بالذنب إن كنت لا تجدين الوقت للقيام بالتمارين الرياضية، فوجدنا لك الحلّ، وهو المشي برفقة طفلك في العربة، بين أحضان الطبيعية.

* إستمعي إلى الموسيقى خلال النهار: عندما تكونين بمفردك مع أطفالك في المنزل، يمكنك الإستماع إلى الموسيقى لمدّة 15 دقيقة على الأقلّ في اليوم. فهذه الطريقة ستساعدك على التخلّص من الضغوط، التمتّع بطاقة إيجابية، والإستمتاع مع الأطفال .

لا تفوّتي اللقطات المضحكة والغريبة مع هذه الطفلة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟