5 تمارين يومية ساعدت الأمير تشارلز على الشفاء من كورونا

5 تمارين يومية ساعدت الأمير تشارلز على الشفاء من كورونا

رغم سنّه الذي يضعه في خطر، تعافى الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاماً من فيروس كورونا بسرعة ما دفع الكثيرين إلى التساؤل عن سرّ بنيته القوية.

أفادت التقارير الصحفية أنّ الأمير تشارلز الذي أُصيب بفيروس كورونا في شهر مارس الماضي، قد تعافى بفضل ممارسته 5 تمارين رياضية تتبعها القوات الجوية الكندية. وقد أظهرت الأبحاث أنّ التمارين الرياضية كما النظام الغذائي تساهم في تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض والفيروسات.

في ما يلي نكشف عن التمارين الرياضية التس ساعدت الأمير تشارلز على التعافي بسرعة

تمرين التمدد

تمرين التمدد

في هذا التمرين، عليك الوقوف وفتح قدميك على أن تكون المسافة بينهما موازية لعرض الورك ثمّ ارفعي ذراعيك للأعلى وابدئي بالإنحناء إلى الأمام ببطء مع إخفاض يديك حتى تلامسان قدميك. كرّري هذا التمرين لمدّة دقيقتين.

تمرين النهوض

تمرين النهوض

ُعرف أيضاً بتمرين المعدة، يعتمد هذا التمرين على الإستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع اليدين تحت الرأس ومن ثمّ محاولة النهوض عبر رفع الرأس والجزء الأعلى من الجسم حتى يلامس الصدر الركبتين. كرّري هذا التمرين عدّة مرّات لمدّة دقيقة واحدة.

تمارين الساقين

تمارين الساقين

وفي تمارين الساقين، عليك التمدّد على بطنك مع وضع يديك أسفل فخذيك. إرفعي إحدى ساقيك ورأسك إلى الأعلى في الوقت نفسه ثمّ اخفضيها وعاودي التمرين مع الساق الأخرى. كرّري هذه التمارين لمدّة دقيقة.

تمرين الضغط

تمرين الضغط

تمرين الضغط أو الـpush-up هو من أكثر التمارين الرياضية شهرة ويعتمد على التمدّد بالإرتكاز على اليدين والقدمين مع توجيه الوجه نحو الأسفل. وفي هذا التمرين، عليك رفع جسمك إلى الأعلى والأسفل. ويُمارس هذا التمرين لمدّة دقيقة.

تمرين قفزة المقص

تمرين قفزة المقص

أمّا التمرين الخامس فهو تمرين قفزة المقص حيث عليك الجري أو الوقوف في مكانك وبعد كل 75 خطوة تقومين بقفز قفزة المقص عبر وضع الذراع اليمنى والساق اليسرى إلى الأمام والذراع اليسرى والساق اليمنى إلى الخلف. كرري هذ التمرين لمدّة 6 دقائق.

والآن، إليك كيفية تقوية جهاز المناعة بالعسل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!