كيف تزيدين ثقتك بنفسك؟ 7 نصائح عملية سهلة لتحقيق هذا الهدف

7 نصائح عملية وسهلة تزيد الثقة بالنفس

إنّ الثقة بالنفس هي أقوى سلاحٍ تملكة المرأة التي تعرف النهوض بعد الفشل وطعم السعادة بعد الخيبة؛ ومن دونها، لا يُمكن تحقيق الأهداف ولا الأحلام.

من هنا، وبعد أن تطرقنا مؤخراً إلى كيفية التعامل مع ضغوط الحياة، اخترنا أن نقدّم لك مجموعة من النصائح العملية والسهلة لتعززي ثقتك بنفسك وتنعمي بالحياة التي لطالما حلمت بها!

إعرفي نفسك

إنّ مفتاح الثقة بالنفس يكمن في حب الذات؛ وبحب الذات لا نقصد الأنانية إنّما القبول بنفسك كما أنت. ولا يُمكن تحقيق ذلك من دون أن تعرفي نفسك أولاً. إسألي نفسك: من أنا؟ ما هي نقاط قوّتي؟ وما الذي يجعلني مميّزة عن غيري؟

إبدئي بخطوات بسيطة

عندما تريدين تحقيق هدف كبير، حاولي أن تقسّميه إلى أهداف صغيرة وبسيطة وسهلة التحقيق عبر وضع خطوات. بهذه الطريقة، أنت تتفادين الفشل وما يتبعه من شعورٍ بالإحباط وفقدان الثقة بالنفس. حاولي دائماً أن يكون هدفك أمرٌ تعلمين أنّ بوسعك تحقيقه أو إنجازه.

ركّزي على الأمور الإيجابية

بدلاً من التركيز على نقاط ضعفك، ركّزي على نقاط قوّتك وكيفية تعزيزها. تعلّمي كيف تستبدلين الأفكار السلبية بالأفكار الإيجابية وانظري إلى النصف الممتلئ من الكأس وليس النصف الفارغ منه؛ فالنظر إلى الحياة بطريقةٍ متفائلة يجعلك أكثر إنتاجية ما ينعكس أيضاً على ثقتك بنفسك.

توقفي عن الحديث السلبي مع نفسك

هل تعلمين أنّ أكبر عدو لنفسك هي نفسك؟! لهذا السبب، من المهم جداً أن تكوني على دراية بأفكارك وطريقة تفكيرك. عندما تشعرين بأنّ تبالغين بالتفكير والأمر أخذ يرهقك، أغمضي عنيك ومارسي تمارين التنفس التي تساعد على تهدئتك وفكّري بالأشياء الإيجابية. بدلاً من التفكير مثلاً بالخطوات الكثيرة المتبقية للوصول إلى هدفك، فكّري بالشوط الكبير الذي قطعته.

قومي بالأشياء التي تسعدك

لا تتردّدي في القيام بالأمور التي تسعدك سواء كانت نزهة برفقة صديقاتك أو قراءة كتابٍ أعجبك أو أيّ نشاطٍ آخر؛ فإحاطة نفسك بالأجواء الإيجابية يساعدك على الشعور بقيمتك ما يعزز ثقتك بنفسك.

احتفلي بإنجازاتك

هل تعلمين أنّ ثقتك بنفسك تزيد عندما تنجزين شيئاً مهم بالنسبة لك؟ غالباً ما ننسى الإحتفال بإنجازاتنا حتى ولو كانت صغيرة أو بسيطة. ولكننا لا نعلم أنّ ذلك يُعد من أفضل الطرق لتعزيز الثقة بالنفس.

دلّلي نفسك

وأخيراً، دلّلي نفسك! مارسي التمارين الرياضية المفيدة لصحة النفس والجسد واهتمي بمظهرك عبر العناية بشعرك وبشرتك. ولا تتردّدي أيضاً في الحصول على العلاجات الجمالية في مراكز السبا والمنتجعات الصحية ما يبعث في داخل الراحة والسكينة ويزيدك ثقةً بنفسك.

والآن، حان الوقت لتلقي نظرة على أعراض الإكتئاب الجسيم وطرق العلاج!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!