4 طرق تُجنب الحامل حرقة الصدر

4 طرق تجنب الحامل حرقة الصدر
title

4 طرق تجنب الحامل حرقة الصدر

4 طرق تجنب الحامل حرقة الصدر
title

4 طرق تجنب الحامل حرقة الصدر

يقترن الحمل، خصوصاً خلال الاشهر الثلاثة الاولى، بالعديد من العوارض المزعجة، كالوحام والغثيان والدوخة، وبالرغم من ان هذه العوارض ليست خطيرة الا انها مزعجة، وتعتبر حرقة الصدر من العوارض الشائعة خلال الحمل، فكيف تتخلصين منها؟

حرقة المعدة لدى الحامل

عائلتي تقدم اليك4 طرق تساعدك على التخلص من حرقة الصدر اثناء الحمل بدون التعرض لمخاطر الادوية:

* أولاً: تجنبي العادات السيئة في الطعام، من خلال الابتعاد عن تناول الاطعمة المقلية أوالغنية بالدهون، كما يجب الحرص على تجنب المشروبات الغازية، فتناول الاطعمة الخفيفة والاغذية الصحية هو الخطوة الاولى نحو التخلص من حرقة الصدر اثناء الحمل.

* ثانياً: تناولي كميات معتدلة من الطعام، فإستمرار الشعور بالحرقة بالرغم من تجنب العديد من الاطعمة غير المناسبة لفترة الحمل هو دليل على وجود خطأ في كمية الطعام المتناولة، لذا، يجب على الحامل الحرص على تقسيم وجبات الطعام الى 6 او 7 وجبات صغيرة، عوضاً عن تناول ثلاث وجبات رئيسية بكميات كبيرة.

* ثالثاً: احرصي على النوم بإعتدال، حيث تشكو الحوامل من زيادة الحرقة فى الصدر خلال النوم، او عند الاستلقاء، لذا، يجب تجنب الذهاب الى الفراش والنوم بعد تناول الطعام مباشرة، فالجهاز الهضمي يعمل ببطء خلال الحمل ويحتاج الى 3 ساعات كحد ادنى للقيام بهضم الطعام، كما يُنصح ان تحافظ الحامل على وضعية رأس مرتفعة قليلاً خلال النوم.

* رابعاً: حافظي على راحتك الجسدية، فالمجهود البدني الكبير، من خلال العمل او ممارسة التمارين الرياضية القوية، او إرتداء الملابس الضيقة تزيد نسبة الاصابة بحرقة الصدر.

كيف تتخلص الحامل من الحموضة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟