3 أشياء أعتقد أنها جعلت ولادتي الثانية أقصر بـ38 ساعة

3 اشياء اعتقد انها جعلت ولادتي الثانية اقصر بـ38 ساعة

بعد ولادتي الأولى التي استغرقت مدّة 40 ساعة ما بين نزول ماء الولادة وحمل طفلتي، كانت ولادتي الثانية أشبه بمعجزة حيث أنّها لم تستغرق أكثر من ساعتين.

إذا كنت تتساءلين عن العوامل التي قصّرت هذه المدّة بحوالي 38 ساعة، فأنا أعتقد أنّ ذلك يعود إلى 3 أشياء لم أتبعها خلال حملي الأوّل. ما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك سابقاً بأهم المعلومات والحقائق عن طريقة الولادة في المنزل؟

العناية بتقويم العمود الفقري

لم أكن أعلم أهمية العناية بتقويم العمود الفقري إلّا عندما بدأت أعاني من آلام الورك خلال حملي الأول. ومع ذلك، لم ألتزم ببرنامج العناية. ولكن، خلال حملي الثاني، حرصت على ذلك لا سيّما خلال الفصل الثالث؛ ولم يساعد ذلك على التخفيف من الألم فحسب إنّما ساهم أيضاً في إنشاء التوازن في الحوض ما سمح للجنين باتخاذ الوضعية المثالية للولادة.

النظام الغذائي الصحي

يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً بالغ الأهمية في تسهيل الولادة الطبيعية وتسريعها، ومن بين الأطعمة التي أعتقد أنّها ساعدت على تقصير تلك المدة بحوالي 38 ساعة، أذكر:

  • الأناناس: يُعرف الأناناس بكونه من الأطعمة التي تحفز الولادة الطبيعية إذ يزيد من انقباضات الرحم ما يجعل الجسم مستعداً لها.
  • الباذنجان: يُساعد أيضاً تناول الباذنجان مع التوابل الحارة على تسهيل عملية الولادة الطبيعية وتقصير مدتها.
  • التمر: يتميز التمر باحتوائه على مواد تساعد على ارتخاء عضلات الحوض وتحفيز الرحم. لذلك، إنّ البدء بتناوله بنسبة معقولة قبل أسابيع قليلة من الولادة يقلل من احتمال الحاجة إلى التحريض.
  • زيت الخروع: نظراً لتأثيره المليّن على الأمعاء، يُعد زيت الخروع من الزيوت التي تساعد على زيادة انقباضات الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية. هذا بالإضافة إلى المشروبات التي تسهل عملية الولادة.

التمارين الرياضية

ومن العوامل التي ساهمت بشكلٍ كبير في تقصير مدّة ولادتي طفلي الثاني هي التمارين الرياضية، وتحديداً:

  • تمرين القرفصاء: يُعرف تمرين القرفصاء بفوائده الكثيرة لناحية تسهيل الولادة الطبيعية؛مع بلوغ الشهر التاسع، يُساعد هذا التمرين على تقوية عضلة الحوض كما يُساهم في اتساع عنق الرحم ما يمنح الطفل الوضعية المثالية للخروج.
  • المشي: إلى جانب فوائده الصحية الكثيرة، يُساعد المشيء خلال الشهر التاسع لمدّة تتراوح ما بين 20 و30 دقيقة على توسيع عنق الرحم ما يسهل الولادة الطبيعية.
  • تمارين التنفس: تُعد تمارين التنفس من أهم التمارين التي تحتاج المرأة الحامل ممارستها لتسهيل الولادة الطبيعية خصوصاً التنفس بشكلٍ سريع وكأنّك تجرين كونك ستحتاجينه أثناء الولادة.

والآن، إليك أبرز الطرق لتحفيف ألم الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟