jana.abdallah jana.abdallah 19-10-2021

إن كنت تتساءلين ما هي افضل وضعيات للحامل بالشهر السادس فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على هذه الوضعيات الآمنة وإن كان من المسموح ممارسة الجماع في هذه الفترة.

ias

من أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرحها المرأة الحامل هي ما هي الأمور الممنوعة عنها واذا كان الجماع منها، وبعد أن كشفنا لك رأي الأطباء في هذا الموضوع، إكتشفي إن كان الجماع آمن في الشهر السادس وما هي أفضل الوضعيات.

هل من الآمن ممارسة الجماع في الشهر السادس؟

أكد العديد من الأطباء أن ممارسة العلاقة الحميمة في الشهر السادس من الحمل لا يُعتبر خطراً أو غير آمناً للمرأة الحامل وهذا في حال لم تعاني من إضطرابات أو مشاكل صحية. أما في حال شعرت بالألم خلال ممارسة الجماع وترافق مع هذا الألم تسرب كبير من لإفرازات أو نزيف مهبلي، ننصحك بالتوقف فوراً ومراجعة الطبيب المُختص. 

وضعيات مناسبة للحامل في الشهر السادس

رغم أن الجماع في هذا الشهر يُعتبر آمناً، إلا أنه عليك التنبه جيداً الى عدم الضغط على منطقة البطن، ومن أفضل الوضعيات التي يمكنك ممارستها إليك:

  • من أكثر الوضعيات الآمنة والمريحة في هذا الشهر هي تلك التي تتمثل بالنوم على الظهر واستلقاء الشريك على ركبتيه وممارسة العلاقة بهدوء.
  • النوم على جانبك الأيسر واستلقاء زوجك من الخلف تُعتبر أيضاً من الوضعيات الآمنة والتي لا تُسبب أي ضغط على البطن أو الرحم.

وأخيراً، نذكرك من هنا بضرورة مراجعة الطبيب ليكشف لك إن كان من الآمن والصحي ممارسة العلاقة الحميمة في هذا الشهر،ومن هنا، إكتشفي ما هي مخاطر الشهر السادس من الحمل.

الحمل أسابيع الحمل الأسبوع الثالث والعشرون الأسبوع الثاني والعشرون الأسبوع الخامس والعشرون الأسبوع الرابع والعشرون الأسبوع السادس والعشرون الحمل والحياة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على