ما هو وزن الطفل في الشهر السادس؟

وزن الطفل في الشهر السادس

تنتبة الأم بدقة إلى حركات طفلها الرضيع كافة وتحاول بطريقة أو بأخري بفهم كل ما يحاول أن يقوله وخصوصًا إن كان طفلها الأول. ولكن في الوقت عينه تقلق الأم كثيرًا حيال بعض الأمور التي قد تكون بسيطة وعادية جدًّا. فمثلًا، تتساءل المرأة كثيرًا عن الوزن المناسب للطفل منذ يوم ولادته. فاكتشفي مع عائلتي ما هو الوزن المناسب لطفل بالغ من العمر الستة أشهر.

للمزيد: ما هو وزن الطفل في الشهر الخامس؟

قد تلاحظين أن الوقت مرّ بسرعة كبيرة منذ ولادة طفلك إذ إنه يبدأ في هذا العمر بالتعرّف إلى كل من هو حوله ويحاول جذب انتباههم بأي طريقة.

عندما يبلغ الطفل الرضيع الستة أشهر من عمره ، ستلاحظين أنه سيبطأ زيادة وزنه ونموه إلى حوالي باوندًا واحدًا في الشهر أي حوالي نصف كيلوغرامًا كما سيبطأ نمو طوله إلى حوالي 1.5 سنتيمترًا في الشهر.

للمزيد: ما هي فوائد نوم الرضيع على بطنه؟

لكن الجدير بالذكر أنه غالبًا ما يتراوح وزن الرضيع في هذا العمر من 6 إلى 8 كيلوغرامًا أما طوله فيتراوح من 63 إلى 68 سنتيمترًا.

في هذا السياق، على الأهل مراقبة وزن طفلهما بدقة كي لا يعاني من السمنة في حياته المستقبلية التي يمكن أن تسبب له الكثير من المشاكل الصحية. فتنصح الأم بتسجيل وزن طفلها على مخطط النمو الخاص وزيارة طبيب الأطفال باستمرار والتأكد من نمو طفلها في شكل صحي.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟