ما هو وزن الطفل في الشهر الخامس؟

وزن الطفل في الشهر الخامس

يتساءل الكثير من الأهل إذا كان حجم ابنهم طبيعي وذلك بالمقارنة مع الأطفال الذين يبلغون العمر نفسه. فيتطور نمو الطفل في شكل كبير عند بلوغه الخمسة أشهر. فخلال هذا العمر، يبدأ الطفل بالتعرف الى كل من هو حوله ويحاول جذب انتباههم. ويبدأ الطفل بحركة جسمه في شكل أكثر ويبدأ باللعب واللهو بأي شيء قد يجده الى جانبه. يزداد وزن الطفل في شكل مضاعف عندما يبلغ الخمسة أشهر. فما هو وزن الطفل الطبيعي في الشهر الخامس؟

للمزيد: ما هو وزن الطفل في الشهر الثالث؟

على الأهل الإنتباه جيدًا إلى نوعية الطعام التي يتناولها طفلهما وكميتها خلال هذا العمر وأخذه بانتظام إلى طبيب الأطفال للتأكد من أن وزنه مناسب ولا يعاني من أي مشكلة صحية قد تكون غير ظاهرة.

فمثلًا إذا ولد الطفل ووزنه 4 كيلوغرامًا و 25غرامًا، يجب أن يصل وزنه إلى الـ8 كيلوغرامات ونصف خلال هذه الفترة ذلك لأن وزن الطفل يتضاعف فجأة خلال هذا العمر.

في هذا السياق، يجب أن يرتكز طعام الطفل في الشهر الخامس على تناول حليب أمه أو الحليب البديل وتليها كمية من الخضار المهروس.

للمزيد: ما هو علاج الاسهال عند الرضع؟

كما على الأم المراقبة والإنتباه بدقة الى وزن طفلها كي لا يعاني من السمنة خلال السنوات الأولى من حياته والتي يمكن أن تسبّب له الكثير من المشاكل النفسية والصحية عندما يكبر. فعلى الأم تسجيل الوزن على مخطط النمو الخاص ومناقشة هذا الموضوع مع الطبيب المختص عند كل زيارة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟