واجبات الزوج تجاه زوجته

واجبات الزوج تجاه زوجته

لحياة زوجية سعيدة وناجحة يتعين على كلا الزوجين القيام ببعض التضحيات في سبيل ضمان استمرارية العلاقة. بعد ان تعرفنا في وقت سابق على واجبات الزوجة تجاه زوجها، ها سنسلط الضوء اليوم على واجبات الزوج تجاه زوجته، فما هي واجباته تجاهك؟ اقرأي هذا المقال!

واجبات الزوج تجاه زوجته

  • توفير الاستقرار لها ولعائلته: من واجبات الزوج تجاه زوجته ان يوفر لها ولعائلته الاستقرار المادي والمعنوي. ومن واجبات الزوج ان يكون السبب في سعادة عائلته!
  • الاحترام: الاحترام من اهم الحقوق التي تتمتعين بها في حياتك الزوجية، وان كنت تتساءلين كيف اخلي زوجي يحترمني فقد اطلعناك على الطريقة التي تفرضين فيها احترامك على زوجك، لا تصرفي النظر عن ذلك مطلقا.
  • المعاملة الحسنة: من واجبات الزوج تجاه زوجته ان يعاملها معاملة حسنة بما في ذلك احترام مشاعرها وصونها وحفظ كرامتها، والاهم ان يبادلها الكلام الجميل وشكرها على كل ما تقوم به من اجله واجل عائلتهما.
  • الاهتمام بها والتواصل معها: الاهتمام بالزوجة ورعايتها من واجبات كل زوج على الاطلاق، فالزوجة بحاجة لان تشعر دائما بوجود زوجها بقربها وبالاهتمام تماما كما يتعين عليها ايضا ان تهتم بزوجها. فالاهتمام المتبادل يحيي العلاقة وينعشها ويجعل تتخطى المصاعب والمطبات.
  • تلبية رغباتها: لكل امرأة رغبات كثيرة على غرار شراء الملابس والعطور والخروج للتنزه وزيارة الاهل وان يحضر زوجها بعض المفاجآت وما الى هنالك، وعلى الزوج بالتالي ان يكفل تلبية هذه الرغبات وتأمينها لزوجها لكي لا تشعر ولو للحظة انها بحاجة لشخص غيره للحصول على هذه الامور! لذا لا يجب على الزوج ان يتردد في ان يكون حاضرا بجانب زوجته في اي وقت.

إقرأي أيضًا: شهادات أزواج: هكذا حافظنا على سعادتنا الزوجية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟