شهادات أزواج: هكذا حافظنا على سعادتنا الزوجية!

نصائح ازواج حول التصرفات التي تحافظ حياة زوجية سعيدة

ليس من السهل أبداً الحفاظ على إستمرارية الحياة الزوجية وسط المسؤوليات والضغوط التي يتعرّض لها كلّ ثنائي. لذلك يشاركننا أزواج سعداء في حياتهم الزوجية تجربتهم ويكشفون لنا عن العادات اليومية التي يقومون بها للحفاظ على نجاح العلاقة والسعادة بينهما:

  • العناق الطويل: "أعانق زوجي كلّ يوم بعد عودته من العمل. هذه العادة اليومية أصبحت جزءاً من سعادتنا الزوجية. فهي تعزز الروابط العاطفية بيننا وتساعدنا على الحفاظ على العلاقة الودية."
  • إعطاء مساحة من الحرية الشخصية: " نخصص أنا وزوجتي وقتاً خاصاً لممارسة النشاطات التي يحب كلّ منا القيام بها. فبينما تكون زوجتي مشغولة بالرسم، أمارس الرياضة التي أحبها. بعدها، نخصّص الوقت لبعضنا البعض."
  • المشاركة: "لا أتّكل على زوجتي فقط للقيام بمختلف النشاطات المنزلية وتربية الأولاد، إنما أشاركها المسؤوليات وأخفف عنها. هذا ما ساعدنا على الحفاظ على حياة زوجية سعيدة."
  • عدم أخذ كافة الأمور بجدية: "نحاول أنا وزوجتي التخفيف من أعباء الحياة من خلال الترفيه والتحدث بأمور مسلية ومضحكة. فالجدية الدائمة قد تقتل الحياة الزوجية." (إليك أيضاً: 4 تصرفات تؤدي حتماً إلى الطلاق!)
  • الإهتمام بالتفاصيل: "يحضر لي زوجي يومياً الشاي عند الصباح. هذه اللفتة البسيطة تزرع في نفسي الفرح وتساعدني على الحفاظ على إستمرارية العلاقة."
  • إختيار الشريك كلّ يوم: "أذكر زوجتي من فترة إلى أخرى بأنني أنا إخترت أن أكون إلى جانبها كلّ يوم في السراء والضراء لأنني أحبها. هذا ما ساعدنا على تخطي معظم مشاكلنا الزوجية."

إقرئي أيضاً: أمور سخيفة للغاية يتشاجر عليها الزوجين!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟