كيف أخلي زوجي يحترمني؟

كيف اخلي زوجي يحترمني

بصرف النظر عن المطبات التي تمرّ بها كل علاقة زوجية وبخاصة بعد مرور فترة على الزواج، يبقى الإحترام المطلب والمفتاح الأساسي لصمود هذه العلاقة. عدم احترام الزوج لزوجته ظاهرة تعانيها الكثيرات في المجتمع، وفي الوقت الذي يعتبر فيه السكوت عنها مرفوضًا، لكل زوجة تعاني في ذلك، نصائح بسيطة تجعل زوجك يحترمك!

إحترميه!

أولًا وقبل كلّ شيء، لا يمكنك أن تطالبي زوجك أن يحترمك طالما انت لا تقومين بالمثل معه! إحترميه فتجبرينه بطريقة غير مباشرة على احترامك.

تجدر الإشارة هنا الى أنّ عدم الإحترام لا يتترجم فقط باستخدام الإهانات والصراخ والأساليب الأخرى إنما ببعض التصرفات المتعلقة بمبادئ زوجك الأساسية.

لا تقومي بما يغيظه!

احدى الأسباب التي تجعل الزوج لا يحترم زوجته هي التصرفات التي لا يتقبلها على الإطلاق ولو أنّ ذلك ليس عذرًا له، لكن قبل كل شيء إمتنعي عن القيام بما يغيظه ويغضبه فلا تجرينه بالتالي الى عدم احترامك!

إحترمي عائلته!

أحيانًا كثيرًا لا يتقبل الزوج أن تتعرض زوجته لأفراد عائلته بما يهينهم او يقلل من شأنهم سواء أمامهم او امام زوجك لذلك سيقوم بردّ اعتبار عائلته عبر إهانتك في المقابل. لذا إنتبهي لهذه النقطة جيدًا.

حافظي على أسرار منزلك

لا يتقبل أي رجل أن تخرج الأسرار الزوجية عن أسواء البيت الزوجي، لذلك وإن أدرك أن زوجته لا تحافظ على أسرارهما ستتبدل تصرفاته تلقائيًا وسيكون عدم احترامه له نتيجة لذلك.

إهتمي به

وأخيرًا، عندما يشعر الزوج أن زوجته لا تحبه او لا تهتم به، سيقوم بأي شيء يرد اعتباره بأي طريقة، ستتبدل تصرفاته لا محالة وغياب الإحترام أحد أبرز هذه التغيرات! لذا اهتمي به باستمرار وعبري له عن حبك فزوجك مهما كبر سيبقى طفلًا في داخله!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع زوجك العصبي!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟