هل يمكن ان اكون حامل رغم نزول الدورة؟

هل يمكن ان اكون حامل رغم نزول الدورة

تم طرح السؤال التالي بين نسبة كبيرة من النساء: هل يمكن ان اكون حامل رغم نزول الدورة؟ هل أعاني من الأعراض ذاتها خلال هذه الفترة؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

الحمل خارج الرحم من المشاكل التي تؤدي إلى نزول الدم خلال الحمل

ليس من الممكن أن تكوني حامل في حال نزول الدورة! هذا الأمر مستحيل ولا يمكن أن يحدث إذ يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من أعراض الحمل الأساسية. خلال بداية الحمل، قد تظنين لوهلة أنك غير حامل بسبب نزول الدم إلا أن نسبة كبيرة من النساء يشتكين من هذا الموضوع. لذلك، لا تظني أنك الوحيدة التي لاحظت نزول الدم خلال الأيام الأولى من الحمل.

مشاكل تؤدي إلى نزول الدم

  • الإجهاض: تحدث 10 إلى 20% من مشاكل الإجهاض خلال الفصل الأول من الحمل. غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدم اكتمال نمو الجنين بالشكل اللازمة. ويعتبر نزول الدم من أول الأعراض التي تشير إلى معاناة المرأة الحامل من الإجهاض. لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا الموضوع.
  • حمل خارج الرحم: ظاهرة الحمل خارج الرحم هي حالة شائعة بين النساء، إلاّ أنها قد تؤثر سلبًا على حياتهن وتشكّل خطراً كبيراً ‏على الصحة. في حال الحمل خارج الرحم، لا تنتقل البويضة الى الرحم وتبقى في أنبوب فالوب. في هذه الحالة، تلاحظ المرأة نزول بقع من الدم وتعاني من أعراض كثيرة ومن بينها ألم البطن والغثيان.

لذلك، من أجل البقاء على المسار الصحيح، لا تهملي الموضوع وتأكدي من استشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟