لما ياسين لما ياسين 25-06-2024
هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟

هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟ هذا السؤال يُطرح كثيرًا من قبل الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات في الرجل، فالمشي عليها يسبّب الشعور بالكثير من المخاوف والقلق بشأن العواقب المحتملة، مع العلم أنّنا سبق وأخبرناكِ كيف تعرفين ما اذا كنت مصابة بكسر او بمجرد إلتواء؟

ias

سنتناول في البداية الأضرار المحتملة للمشي على الرجل بعد الكسر، ثم ننتقل إلى استعراض مدى إمكانية المشي على الجبيرة، أمّا بعد ذلك، فسنتطرّق إلى كيفيّة العناية بالرجل أثناء وضع الجبيرة من أجل الحفاظ على سلامتها وضمان الشفاء في الوقت المحدّد.

أضرار المشي على الرجل بعد الكسر

هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟ بعد إطلاعكِ على مدة شفاء التواء الكاحل بشكل كامل سنكشف لكِ عن الجواب الصحيح لذهذا السؤال; يعتبر المشي على الرجل بعد الكسر من المواضيع التي تستحق الاهتمام نظرًا لما قد يترتّب عليه من أضرار ومضاعفات خطيرة.

امرأة تجلس على مقعد حجري ورجلها مكسورة عليها جبيرة وبجانبها عكازات خشبيّة
مضاعفات المشي على الرجل المكسورة

وفقًا لمقالة نُشِرَت على موقع (MedicineNet) تحت عنوان “Can You Walk on a Broken Metatarsal?”، فإن المشي المبكر على الرجل المكسورة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط على منطقة الكسر مما يعيق عملية الشفاء الطبيعية وقد يتسبب في تشوهات دائمة، هذا إلى جانب مواجهة بعض المشاكل الصحيّة غير المرغوبة والتي قد تمتدّ على المدى الطويل، لذا سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

  1. تأخير عملية الشفاء: يمكن أن يسبب المشي على الرجل المكسورة تحريك العظام من مكانها، مما يعيق عملية الشفاء ويسبّب تأخيرًا في التئام الكسر، فالضغط الزائد على الكسر قد يؤدي إلى عدم استقرار العظام، لسي ذلك فقط، بل أنّه يُمكن أن يجعلها تلتحم بطريقة غير صحيحة، وهذا ما قد يُسبّب تشوّه في عظام الرجل.
  2. زيادة الألم: تزيد ممارسة الضغط على الرجل المصابة من الألم والتورم، ممّا يجعل المريض يشعر بعدم الراحة، وقد لوحظ زيادة ملحوظة في مستوى الألم عند المرضى الذين حاولوا المشي مبكرًا في هذه الحال.
  3. خطر التعرض لمزيد من الإصابات: يمكن أن يؤدي عدم الاستقرار في منطقة الكسر إلى سقوط المريض وتعرضه لإصابات إضافية، فالمشي غير المدعوم قد يؤدي إلى كسر جديد أو تفاقم الحال كما قد يسبب انتفاخ القدم المصابة.

وللمزيد من التفاصيل عن هذه المقالة، يمكنكِ الضغط هنا.

هل من الممكن المشي على جبيرة الرجل؟

هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟ عند الحديث عن المشي على الجبيرة، يجب النظر إلى نوع الكسر وموقعه، فوفقًا لمقالة نشرها موقع (Cleveland Clinic) تحت عنوان “Casts” العام الماضي ، في بعض الحالات، يمكن للمريض المشي على جبيرة الرجل إذا كان الكسر بسيطًا ومستقرًا، لكن هذا يعتمد بشكل كبير على توصيات الطبيب المعالج، لذا سنقدّم لكِ في هذا السياق بعض النصائح والتوجيهات في ما يلي:

امرأة تجلس متربّعة على الكنبة ورجلها مكسورة عليها جبيرة
إمكانيّة المشي على جبيرة الرجل المكسورة
  1. استقرار الكسر: يجب أن يكون الكسر ثابتًا ومستقرًا لتجنب أيّة مضاعفات، فالكسور المستقرة هي التي تسمح بالمشي الجزئي بشرط مراقبة الطبيب.
  2. نوع الجبيرة: هناك أنواع مختلفة من الجبائر، وبعضها مصمم لتحمل الوزن، فالجبائر الحديثة مصمّمة بمواد خفيفة وقوية تسمح بتحمل جزء من الوزن.
  3. توصيات الطبيب: يجب دائمًا اتباع تعليمات الطبيب لضمان عدم تعريض الرجل لمزيد من الأضرار وبالتالي ضمان سلامة عملية الشفاء.

وللمزيد من التفاصيل عن هذه المقالة، يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية العناية بالرجل أثناء وضع الجبيرة

تؤدّي العناية بالرجل أثناء وضع الجبيرة دورًا كبيرًا في تعزيز عملية الشفاء، ويجب اتباع بعض الخطوات الأساسية لضمان سلامة الرجل المصابة، لذلك بعد الإجابة عن سؤال: هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟ سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها:

امرأة مستلقية على السرير ورجلها مكسورة عليها جبيرة
نصائح للعناية بالرجل المسكورة والجبيرة
  1. الحفاظ على نظافة الجبيرة: يجب الحفاظ على الجبيرة نظيفة وجافة لمنع حدوث التهابات ومنع انتشار العدوى وبالتالي ضمان تسريع من عملية الشفاء.
  2. تجنّب وضع الوزن على الجبيرة: حتى لو كانت الجبيرة مصمّمة لتحمل الوزن، يفضّل تجنب الضغط الزائد، لذا من الأفضل تجنب الوقوف أو المشي لفترات طويلة عليها إلا بعد استشارة الطبيب.
  3. مراقبة العوارض: يجب مراقبة أي علامات للتورم أو الاحمرار أو الألم الشديد، واستشارة الطبيب فورًا في حال حدوثها، فقد يكون ظهورها مؤشرًا على وجود مشكلة تتطلب تدخلًا طبيًا.
  4. تناول الأدوية: يجب اتّباع وصفة الطبيب من الأدوية لتقليل الشعور بالألم وخفض احتماليّة حدوث الالتهاب في المنطقة المصابة،وهذا من خلال تناول الأدوية المضادة للالتهابات التي يصفها لضمان تخفيف الألم ومنع حدوث التورم.

في الختام، هل يمكن المشي على الرجل المكسورة؟ الإجابة تعتمد على نوع الكسر وتوصيات الطبيب، لذا من المهم تجنب المشي على الرجل المصابة بدون استشارة طبية لتفادي الأضرار والمضاعفات الخطيرة. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وكشفنا لكِ عن صحّة العظام عند المرأة وكل ما عليك معرفته.

وبرأيي الشخصي كمحرّرة، يجب دائمًا أخذ رأي الأطباء المختصّين قبل اتخاذ أي قرار بشأن المشي على الرجل المصاب، فالحفاظ على سلامتها واتباع تعليمات الطبيب هو المفتاح لضمان شفاء سريع وفعال، لذا لا تتردّدي في استشارة مختصّ العظام لضمان أفضل طرق العلاج والشفاء.

الصحة الصحة الشخصية الرجل المكسورة المشي على جبيرة صحة العظام كسر العظام مضاعفات الكسر نصائح طبية

مقالات ذات صلة

شخص يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية
الصحة النفسية سلوكيات تميز الأشخاص النرجسيين
اليكم أبرزها
أعراض نقص المغنيسيوم عند المرأة
صحة المرأة تعرّفي على عوارض نقص المغنيسيوم عند المرأة وكيفيّة تعزيز نسبته
الدليل الشامل بين يديك!
علاج الإصبع المدوحس في المنزل
الصحة نصائح تضمن علاج الإصبع المدوحس في المنزل
لنتائج مضمونة وسريعة!
هل يجوز عدم الاستحمام بعد العلاقة الزوجية؟
الحياة الزوجية هل يجوز عدم الاستحمام بعد العلاقة الزوجية؟
يجب إحضار نية الطهارة
أعراض التهاب العين
الصحة تعرّّفي على عوارض التهاب العين وطرق العلاج المنزليّة الموصى بها
انتبهي من احمرارها!
حب الرشاد
صحة المرأة تعرفي على أضرار حب الرشاد للنساء
حب الرشاد مفيد.. ولكن!
زوجان يتعانقان
الجماع كيف أجامع زوجي من دون خجل؟
نصائح لجعل الأمر أسهل
اسباب تبول الدم
صحة المرأة تعرّفي على اسباب تبول الدم المُحتملة وأهمّ الطرق العلاجيّة الموصى بها
كلّ ما تودّين معرفته!
أسباب ظهور خطين بدون حمل
الحمل أسباب ظهور خطين بدون حمل ودلالاته على حالك الصحية
لن تتوقّعي الجواب!
الاعراض الجانبية للكورتيزون
صحة المرأة العوارض الجانبية للكورتيزون وكيفيّة التعامل معها
السمنة المُفرِطة أوّلها!
اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية
الامراض أهمّ اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية وطرق العلاج الموصى بها
كلّ ما تودّين معرفته!
أضرار دواء الكولسترول
الصحة أضرار دواء الكولسترول ومضاعفاته الصحية المحتملة
لا تستخفّي بها!

تابعينا على