ما هي افضل طريقة للجماع من اجل الحمل؟

افضل طريقة للجماع من اجل الحمل

المواضيع

  • افضل طريقة للجماع من اجل الحمل
  • متى يجب ممارسة الجماع للحمل
  • كم مرة يجب ممارسة الجماع لحدوث حمل

بعد ان اصبحت مستعدة للحمل، لا شك انك تبحثين عن افضل طريقة للجماع من اجل الحمل ولهذا السبب اختارت" عائلتي" ان تعرفك ان كانت وضعيات الجماع تساعد في حدوث الحمل.

افضل طريقة للجماع من اجل الحمل

لم تثبت الى الآن وجود اي وضعيات جماع تساعد في حدوث الحمل على عكس الشائعات والأقاويل التي تصدر، ولكن من المهم ان تعرفي ان افضل وضعيات جماع لحدوث حمل هي التي تحدث فيها ايلاج عميق، فهذه الحالة تزيد من وصول الحيوانات المنوية الى البويضة عند القذف.

متى يجب ممارسة الجماع للحمل

من المهم ان تعرفي ان الوقت الافضل للمارسة الجماع وحدوث حمل هو في مرحلة الإباضة، ففي هذه المرحلة تكون المرأة في أعلى درجات خصوبتها. يحدث التبويض في اليوم 13 او 14 وذلك حسب انتظام الدورة الشهرية، ولحدوث الحمل عليك ممارسة الجماع في اليومين السابقين للإباضة وفي يوم الإباضة. ومن الجدير بالذكر، ان المهم ان تحسبي ايم التبويض بشكل صحيح لكي تتمكني من ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج وحدوث الحمل.

كم مرة يجب ممارسة الجماع لحدوث حمل؟

يظن البعض ان الإفراط في ممارسة الجماع يسرع في حدوث الحمل، فما صحة هذا الموضوع؟ لم تثبت هذه المعلومة علمياً بعد، فأشارت الدراسات ان كثرة الجماع تؤدي الى عدم نضوج الحيوانات المنوية وتؤخر بدورها حدوث الحمل. وفي حالات معينة، يمكن لكثرة الجماع ان يقلل من عدد الحيوانات المنوية عند الزوج، ولهذا السبب ينصح الأطباء بالتخفيف من الجماع لكي تنضج الحيوانات المنوية بشل سليم وصحيح.

وتشير بعض الدراسات ان بعد الانتهاء من الجماع، عليك الإستلقاء على ظهرك لمدة 20 دقيقة ووضع وسادة على اسفل الوركين ورفع الساقين قليلاً الى الأعلى لكي تأخذ البويضة الوقت الكافي للتخصيب.

وأخيراً، اذا كنت ترغبين بالحمل، عليك احتساب الوقت الصحيح أي احستاب ايام التبويض، ومن بعد ان تعرفت ان لا توجد وضعيات جماع معينة في حدوث حمل، فهل هناك طريقة صحيحة للجماع للحمل بولد؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟