هل يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء؟

هل يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء

تلجأ العديد من النساء في البداية الى اختبار كشف الحمل المنزلي، ولكن هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء؟ اذ تتضارب في بعض الأحيان الأراء حول ما هو افضل وقت لتحليل الحمل المنزلي للتأكد من صحة حملهن او عدمه.

هل يمكن إستعمال اختبار الحمل في المساء؟

يحتسب إختبار الكشف عن الحمل المنزلي نسبة الهرمونات النسائية الموجودة في عينات البول التي توضع عليه، ليشير بخط أو خطين لوجود الحمل أو غيابه. من هنا، ولدقة أكبر في نتيجة إختبار الحمل المنزلي ولزيادة فرصة حصولك على الخطين اللذين يشيران أنك حامل، ننصحك باجراء التحليل فور استيقاظك من النوم في الصباح. لماذا؟ ما لم تكوني قد تبولت في منتصف الليل، تكون نسبة هرمون الحمل عند الاستيقاظ مركزة في البول الخاص بك مما يعطي نتائج أكثر صحة.

إذا أجريت الفحص في المساء، قد تكون النتيجة التي تحصلين عليها خاطئة أو غير مؤكدة مئة في المئة ما يستدعي منك إعادة القيام بهذا التحليل في الصباح لتتأكدي من النتيجة. إذا ظهر لك الحمل في المرتين، تكونين بالفعل حامل، أما إذا كانت النتيجة مخالفة فعليك إعتماد النتيجة الثانية.

هل يمكنك أن تشربي السوائل قبل إجراء الاختبار؟

بما أنك بحاجة لأول عينة من البول التي تحتوي على أكبر نسبة من هرمونات الحمل، ننصحك ألا تستهلكي كمية كبيرة من السوائل لتتجنبي تخفيف تركيز الهرمونات في البول ولئلا تشعري بالحاجة الى التبول المتكرر قبل القيام بالفحص. ولكن اذا شعرت بالعطش، اشربي فقط الكمية العادية من الماء التي تحتاجينها.

الأمور التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار عند القيام بإختبار الحمل المنزلي:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نتيجة الإختبار بالرغم من وجود الحمل، ومن هذه العوامل:

  • إستعمال إختبار منتهي الصلاحية
  • إستخدام الاختبار المنزلي قبل موعد الطمث المعتاد
  • القيام بالفحص بطريقةٍ خاطئة
  • إستعمال الإختبار نفسه لأكثر من مرة

إذاً، ولنتائج أفضل، حولي سيدتي إستعمال اختبار الحمل المنزلي في الصباح واقرأي كتيب التعليمات لتتأكدي من أنك تتبعين الخطوات الصحيحة ولتعرفي الوقت الذي يجب عليك انتظاره قبل النظر إلى النتيجة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟