هل يجوز النوم على البطن اثناء الدورة؟

هل يجوز النوم على البطن اثناء الدورة

في حين يبدو السؤال سخيفا، ولكن لا بد ان نسأله: هل يجوز النوم على البطن اثناء الدورة؟ وهل تؤثر طريقة النوم على التشنجات التي تشعر بها المرأة أثناء الليل. كل هذا وأكثر سنجيب عليه في المقال التالي.

هل يجوز النوم على البطن اثناء الدورة؟

في ما خص النوم على البطن اثناء الدورة، تقول طبيبة الامراض النسائية ليزا ليندلي أنه من الأفضل تجنبه وذلك لأنه يخلق ضغطا على الرحم مما يدفعه الى ضخ المزيد من الدم الأمر الذي يعزز من فرص التسربات الليلية.وتضيف الدكتورة الى أن النوم بوضعية الجنين هو افضل وضعية للنوم أثناء الدورة الشهرية وذلك لأن هذا يقلل الضغط على عضلات البطن ويريح من التشنجات الليلية. بالاضافة الى ذلك، ان النوم بوضعية الجنين مع وضع الساقين على بعضهما يقلل من فرص حدوث التسربات في الليل.

نصائح للنوم بشكل أفضل اثناء الدورة:

اذا كانت المراة تعاني من اضطرابات في النوم اثناء الدورة الشهرية، يمكنها ان تعتمد النصائح التالية التي من شأنها أن تساعدها على النوم بشكل أفضل:

  • الأكل الصحي: في فترة الطمث، تشعر المرأة بحاجة ملحة لأكل الطعام غير الصحي، ولكن من الضروري أن تأكل المرأة طعاما صحيا وتجنب الاطعمة السكرية والدسمة وذلك لأنها تبقيها مستيقظة كل الليل.
  • العلاج الحراري: إذا كانت المرأة تعاني من التشنجات المؤلمة، فلتضع منشفة ساخنة على أسفل بطنها او لتأخذ حمام دافئ لترخية العضلات وتخفيف التقلصات.
  • التمارين الرياضية: لا يجب للمرأة ان تتوقف عن ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية وذلك لأنها تريح الجسم وتشجعه على النوم بشكل أعمق.

أخيرا، على المراة أن تعرف أنه من الطبيعي أن تعاني من القلق واضطرابات النوم خاصة في الايام الاولى من الدورة الشهرية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!