حاربي اضطرابات النوم من خلال هذه الأطعمة!

اطعمة تحارب اضطرابات النوم

هل تواجهين صعوبة في النوم ولا تعرفين كيف تتغلّبين عليها؟ ما رأيك في التخلّص من هذه المشكلة بطريقة سهلة وهذه المرة عبر الغذاء؟ إليك في هذا المقال بعض الأطعمة التي تساعدك على النوم وتخلّصك من الأرق.

الحليب الدافئ: يحتوي الحليب على مادة الـ Tryptophan وهي نوع من الأحماض الأمينية المهدئة للأعصاب ما يجعل منه مشروبًا فعّالًا لإضطرابات النوم.

العسل: ضعي ملعقة من العسل في كوب الحليب الدافئ أو الشاي واحتسي منه قبل النوم. صحيح أنّ السكّر الإصطناعي ينشّط جسمك ويمنعه من النوم مساء إلى أنّ السكر الطبيعي الموجود في العسل يجعله يكبح هرمون الأوركسين في الدماغ وهو هرمون عصبي تنبيهي ينتجه الدماغ ليعزّز اليقظة.

اللوز: يحتوي اللوز على المغنيسيم الذي يعمل على تهدئة العضلات ويحثّ الجسم على النوم. يساعدك اللوز على الإنتقال من دورة انتاج الأدرينالين إلى دورة الإرتخاء فتنامين بسهولة.

الموز: يحتوي الموز على كميات كبيرة من الكربوهيدرات الصحية ما يجعلك تشعرين ببعض الهدوء. كما يحتوي على مادة الـ Tryptophan وبعض المواد المحفّزة لإنتاج الجسم للـ Melatonin وهو هرمون يساعد على النوم والإرتخاء.

الشاي الأخضر: صحيح أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين المنبّهة لذا لا يجب الإفراط في تناوله أو احتسائه قبل النوم مباشرة إلاّ أنّ احتساء الشاي الأخضر مرة أو مرتين خلال النهار سيساعدك على الإرتخاء.

الشوكولا الداكن: للشوكولا الأسود أو الداكن فوائد كثيرة من بينها مساعدتك على النوم إذا تناولته بكمية قليلة أثناء النهار فهو يساهم في تقليص انتاج جسمك لهرمون التوتر الكورتيزول ويجعلك تشعرين بالإرتخاء ويقيك من الأرق.

إقرأي أيضًا: فوائد الشوكولا الاسود في التنحيف



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!