هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة وما الكميات الموصى بها؟

هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة وما الكميات الموصى بها؟

المواضيع

  1. هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة؟

  2. ما الكمية الموصى بها من البروتين؟

تتساءلين هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة وترغبين في معرفة ما الكمية الموضى بها من البروتين يوميا ولماذا تحتاج المراة الى البروتين اقل من الرجل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل ذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل الحقائق عن موعد تناول البروتين.

يمد البروتين، المتوفر على شكل مسحوق ايضا، الجسم بالاحماض الامينية التي تلعب دورا كبيرا في بناء العضلات ولذلك يشاع كثيرا استخدامه في اوساط الرياضيين، الا ان السؤال الذي يطرح هو هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة او قبله؟

هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر اي نوع من بودرة البروتين تختارين، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية فان الوقت الانسب لتناول البروتين يختلف باختلاف الحالة الصحية الخاصة بكل فرد والهدف المراد تحقيقه من تناول البروتين اما من مصادره الغذائية او عبر المكملات الغذائية ومسحوق البروتين المتوفر في الصيدليات.

اما بالنسبة الى الرياضيين، فانه في حال ارادوا بناء العضلات فعليهم استهلاك البروتين بعد التمرين مباشرة اذ وجدت دراسة نشرت في مجلة The Journal of Physiology حدوث نمو ملحوظ في الكتلة العضلية لدى الاشخاص الذين تناولوا مكملات البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية.

كذلك، وجدت دراسة اخرى نشرت في مجلة Journal of the International Society of Sports Nutrition ان فرصة استهلاك كميات كافية من البروتين تزداد لدى الرياضيين الذين يتناولونه بعد التمرين مباشرة.

اما للراغبين في خسارة الوزن، فعليهم تناول كمية قليلة من الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين قبل ممارسة التمارين الرياضية وذلك لتعزيز عملية الايض وحرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن.

ما الكمية الموصى بها من البروتين؟

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة وقلنا ان موعد تناول البروتين الافصل يختلف باختلاف الهدف المراد تحقيقه، نطلعك في ما يلي على الكمية الموصى بها من البروتين والتي تختلف باختلاف عدة عوامل ومنها ون الفرد والهدف المراد تحقيقه:

  • الاشخاص غير الرياضيين اي الذين لا يمارسون التمارين الرياضية: 0.8 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم
  • الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية الخفيفة: ما يتراوح بين 1.1 و1.4 غرام لكل كيوغرام من وزن الجسم
  • الرياضيون الذين يمارسون رياضات التحمل القوية: ما يعادل 2 غرام من وزن الجسم
  • الرياضيون الذين يمارسون التمارين بهدف زيادة الكتلة العضلية: ما يتراوح بين 1.5و2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم
  • الرياضيون الذين يشاركون في المنافسات: ما يتراوح بين 1.2و1.4 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يجب تناول البروتين بعد التمرين مباشرة وكشفنا لك ما الكمية الموصى باستهلاكها، ندعوك الى الاطلاع على كمية البروتين في صدور الدجاج!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟