هل يتغير موعد الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل؟

هل يتغير موعد الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل

المواضيع

  • هل يتغير موعد الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل
  • اسباب عدم نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل
  • أعراض ترك حبوب منع الحمل

هل يتغير موعد الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل سؤال ستجاوبك عليه عائلتي لتتعرفي متى تنزل الدورة بعد ترك الحبوب وعلى اسباب عدم نزولها مع أعراض ترك هذه الحبوب.

تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الطرق آماناً لتأجيل الحمل ومنعه، فالكثير من النساء تلجأ الى هذه الطريقة في حال كن غير مستعدات للحمل، ولكن بعد ترك هذه الحبوب، تتساءل النساء عن موعد نزول الدورة واذا كان موعدها يتغير بعد ترك هذه الحبوب ،تابعي لتكتشفي اهم التفاصيل.

هل يتغير موعد الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل

من الجدير بالذكر ان موعد نزول الدورة الشهرية بعد ترك حبوب منع الحمل يختلف بين كل إمرأة واخرى، ولكن بالرغم من هذا الإختلاف إلا ان الدورة تعود بعد مرور أسبوعين أو 4 أسابيع وأحياناً قد تطول لمدة 3 أشهر وهذا يعتمد على عوامل معينة مثل اذا كان وزنك يتغير، تمارسين التمارين الرياضية بقوة، أو اذا كنت تعانين من مشاكل صحية معينة مثل مشكلة تكييس المبايض. ومن هنا نود ان نقول لك ان لا داعي للقلق في حال تأخر موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل لأن هذه الحبوب تحتوي على هرمون يمنع إطلاق البويضة شهرياً.

اسباب عدم نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

قد لا تنزل الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل لأسباب معينة تعرفي عليها:

أعراض ترك حبوب منع الحمل

عليك ان تعملي انه من الطبيعي ان تتعرضي لبعض الأعراض بعد ترك حبوب منع الحمل ومن هذه الأعراض:

ومن هنا، ننصحك بمراجعة الطبيب في حال كنت تشعرين بأعراض غير طبيعية واذا طال موعد تأخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل وهذا ليحدد الطبيب السبب الرئيسي، اكتشفي الآن اذا كان لصقات منع الحمل تعطي مناعة بعد تركها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟