هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل؟

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل؟

تواجه المراة المتزوجة حديثاً بعض الهواجس خصوصاً في ما يتعلق بالحمل اذ انها تفتقر للخبرة في بداية الزواج. وفي الحقيقة، كثيرة هي العوارض التي قد تظهر خصوصاً اثناء الدورة الشهرية لتشير الى انها قد تكون حاملاً، ومنها مثلاً نزول دم بني اثناء الدورة الشهرية. هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل؟ ومتى اعرف اني حامل؟

الاجابة العلمية!

صحيح ان نزول دم بني في موعد الدورة قد يجعل المرأة تشك في انها حامل، لكن بحسب الدراسات والابحاث العلمية فإن الدم البني هو انذار خاطئ للحمل. وأكد الخبراء في الطب النسائي ان دم الحمل يختلف كلياً عن دم الدورة الشهرية، اذ ان لونه يكون افتح مائلاً الى الوردي ومتقطعاً لا يتجاوز اليومين، وغالباً ما يحدث في فترة مبكرة اي قبل موعد الدورة الشهرية. في حين ان دم الدورة الشهرية يكون احمر داكن يميل الى البني احياناً ويستمر لفترة قد تصل الى الـ8 ايام احياناً تصاحبه انقباضات مؤلمة.

سبب نزول دم بني في موعد الدورة

بعد ان أجبنا عن سؤالك هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل او بمعنى آخر هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة؟ لا بد لنا من اطلاعك على سبب نزول دم بني اثناء الدورة الشهرية، والذي يعود إما لاضطرابات واختلال في هورمونات الجسم لدى المراة ويشير الى وجود نقص في بعض الهورمونات ومنها الاستروجين، او أنه دليل على ان الرحم لم يعد قارداً على التخلص من كل خلايا الطمث.

لذا، يقول الاطباء انه لا داعي للقلق في حال نزول دم بني اثناء الدورة الشهرية اذ ان اللون البني يعود الى الدم القديم في الرحم. لكن في جميع الاحوال، ننصحك بزيارة طبيبك النسائي للتأكد من ان كل شيء سليم.

للمزيد: كيف اعرف نفسي حامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟