كيف اعرف نفسي حامل؟

كيف اعرف نفسي حامل

كيف اعرف نفسي حامل؟ ما هي أبرز الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل؟ متى يجب أن أخضع لإختبار الحمل المنزلي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اعراض الحمل الأساسية

في حال كنت حامل، من المحتمل أن تعاني من الأعراض التالية:

  • التعب: يعتبر شعورك بالتعب والإرهاق من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل وذلك بسبب ارتفاع نسبة البروجستيرون في الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعورك بالنعاس الدائم.
  • التشنجات: في بعض الأحيان، يمكن لنزول بقع صغيرة من الدم أن يشير إلى حدوث الحمل بسبب التصاق البويضة في الرحم وهذا العارض لا يدوم لفترة طويلة. وفي هذه الحالة، تعانين من التشنجات التي تكون شبيهة إلى تلك التي تعانين منها خلال فترة الدورة الشهرية.
  • الغثيان: من منا لا يعلم أن الغثيان الصباحي من أعراض الحمل الأساسية؟ غالباً ما تشعر المرأة بهذا العارض بعد مرور نحو أسبوعين على الحمل وذلك مع تغير مستوى البروجستيرون في الجسم.
  • الوحام: مع بداية الحمل، تشعرين برغبة كبيرة في تناول أطعمة لم ترغبي في تناولها يوماً. نعم، هذا الأمر يمكن أن يحدث فقط خلال الحمل.
  • الصداع: قد لا يعلم الجميع هذا الأمر إلا أن الصداع من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل وذلك بسبب زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم.
  • الإمساك: نعم، الإمساك من أعراض الحمل الأساسية إذ إن الزيادة في مستوى البروجستيرون يبطئ تنقل الأطعمة التي تتناولينها إلى الأمعاء، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الإمساك.

ومن الأعراض الأخرى تتضمن:

لذلك، في حال كنت تعانين من الأعراض التي ذكرناها أعلاه، تأكدي من خضوعك لإختبار الحمل المنزلي من أجل التأكد من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟