هل سرطان الرحم ينتشر ويشكل خطرا على حياة المرأة؟

هل سرطان الرحم ينتشر ويشكل خطرا على حياة المرأة؟

تتساءلين هل سرطان الرحم ينتشر ويشكل خطرا على حياة المراة ويتسبب بوفاتها وموتها وترغبين في معرفة اذا كان السونار يكشف سرطان عنق الرحم مبكرا؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن سرطان الرحم عند المراة.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في اطب النسائي واطباء السرطان، كثيرة هي الاسباب التي تزيد من خطر اصابة المراة بسرطان الرحم وابرزها:

  1. التقدم في العمر حيث ان معظم حالات سرطان الرحم تظهر لدى النساء اللواتي بلغن السبعين من العمر

  2. العوامل الوراثية حيث ان المراة التي يوجد في عائلتها تاريخ لمرض سرطان الرحم تكون اكثر عرضة للاصابة به

  3. سوء التغذية اي اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات والدهنيات الحيوانية

  4. ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين اما نتيجة السمنة الزائدة او تاخر انقطاع الطمث وما يعرف بتاخر سن اليأس او عدم حمل المراة والولادة او خضوع المراة للعلاج بالاستروجين خصوصا عند تناول حبوب منع الحمل

  5. معاناة المراة من متلازمة المبيض المتعدد التكيسات والتي تترافق ايضا مع ارتفاع ملحوظ في مستويات الاستروجين في الجسم

اذا، وبعد ان كشفنا لك اهم الاسباب الكامنة وراء الاصابة بسرطان الرحم، نجيبك في ما يلي على سؤال هل سرطان الرحم ينتشر ويشكل خطرا على حياة المرأة؟

في الواقع، يشدد الاطباء على ان سرطان الرحم هو من انواع السرطان الخطيرة وذلك لانه قد ينتشر بسرعة ومن دون ظهور اي اعراض. وقد تبين ان سرطان الرحم غالبا ما ينتشر الى الاعضاء المجاورة له اي عنق الرحم والمبيض او قنوات فالوب، كذلك فانه قد يصل الى الحوض وجوف البطن اضافة الى المثانة فيتسبب بعسر البول او على العكس بزيادة الحاجة الى التبول.

قد يصل سرطان عنق الرحم الى المستقيم او اجزاء اخرى من الدسم اكثر خطورة واهمها الرئة والعظام والكبد والدماغ.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل سرطان الرحم ينتشر ويشكل خطرا على حياة المراة، ندعوك الى التعرف الى الطريقة المثبتة للحماية من سرطان الرحم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!