ما هي مكونات حبوب منع الحمل؟

مكونات حبوب منع الحمل الانواع وكيفية العمل

المواضيع

  1. ما هي حبوب منع الحمل؟

  1. ما هي أنواع حبوب منع الحمل؟

  1. ما هي كيفية عمل حبوب منع الحمل؟

اكتشفي مكونات حبوب منع الحمل الانواع وكيفية العمل في هذا المقال من عائلتي نساء كثيرات يستخدمن حبوب منع الحمل لاهداف مختلفة لا تقتصر على منع الحمل فما محتوياتها؟

ان حبوب منع الحمل من الادوية التي يتم تناولها عن طريق الفم لاهداف عديدة لا تقتصر فقط على منع الحمل. تعرفي معنا اليها اكثر من خلال هذا المقال من عائلتي الذي سيغوص في مكونات هذه الحبوب وكافة خصائصها.

ما هي حبوب منع الحمل؟

من الوسائل الأكثر فعالية لمنع الحمل، حبوب منع الحمل ومنها نوعان رئيسيان المركبة والمفردة وان تناولتهما بالشكل الصحيح فكلاهما فعال بنسبة ٩٩ بالمئة لمنع الحمل. وتلجا النساء اجمالا وفي العادة الى حبوب منع الحمل المركبة وهي الأكثر شيوعا بين النوعين في الوقت الذي تلجا فيه النساء الأكبر سنا الى حبوب منع الحمل المنفردة. يمكنك الحصول كذلك الامر على حبوب منع الحمل المنخفضة الجرعة وهي نوع اخر من حبوب منع الحمل كما وتوجد طرق بديلة لمنع الحمل كالحلقة المهبلية على الرغم من انها ليست من الحبوب ولكنها تعمل بالشكل نفسه.

ما هي أنواع حبوب منع الحمل؟

أنواع حبوب منع الحمل مختلفة وهي متوفرة لك حسب استخدامها وتناسبها مع جسمك نذكر لك منها:

  • حبوب منع الحمل المفردة**:** تجدين في حبوب منع الحمل المفردة البروجيستين بلا الاستروجين ويمكن تسمية هذا النوع من الحبوب بحبوب منع الحمل الصغيرة وهي مناسبة لك ان كنت لا تستطيعين الحصول على الاستروجين لاسباب صحية ما.
  • حبوب منع الحمل المركبة: تجدين في الأقراص المركبة من حبوب منع الحمل الاشكال الصناعية لهرموني الاستروجين والبروجيستين وهذه الحببو بمعظمها نشطة كيميائيا ما يعني انها تحوي الهرمونات اما ما تبقى من حبوب منع الحمل فهي غير نشطة ما يعني انك لن تجدي فيها أي هرمونات وهناك أنواع عدة من حبوب منع الحمل المركبة ونذكر لك منها سيدتي:
  1. حبوب منع الحمل أحادية الطور

  1. حبوب منع الحمل ثلاثية الطور

  1. حبوب منع الحمل ثنائية الطور

ما هي كيفية عمل حبوب منع الحمل؟

تقوم حبوب منع الحمل المركبة بتثبيط عملية الاباضة ما يعني انها تقوم بمنع المبيضين من اطلاق البويضات بالإضافة الى كونها تثخن مخاط عنق الرحم مع المساهمة في جعل بطانة الرحم ارق من اجل منع الحيوانات المنوية من اختراق البويضة. ومن ناحية حبوب منع الحمل المفردة فهي تعمل على تثخين مخاط عنق الرحم وتعمل على جعل بطانة الرحم ارق لمنع الحيوانات المنوية من بلوغ البويضة ولكنها وفي بعض الأحيان تقوم بقمع الاباضة وبعكس الحبوب المركبة من حبوب منع الحمل لا تجدين في حبوب منع الحمل المفردة هرمون الاستروجين الا ان تركيز البروجيستيرون يقل عن ذاك الذي تحويه حبوب منع الحمل المركبة.

وأخيرا سيدتي عرفناك على مكونات حبوب منع الحمل بكافة اشكالها. وان اردت الحصول على معلومات مفيدة أخرى اقرئي مقالنا عن ابر منع الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟