هل دواء هستوب يسبب النعاس وما هي دواعي وموانع استخدامه؟

هل دواء هستوب يسبب النعاس وما هي دواعي وموانع استخدامه؟

المواضيع

  1. دواعي استخدام دواء هستوب!

  2. هل دواء هستوب يسبب النعاس؟

  3. موانع استخدام دواء هستوب!

تتساءلين هل دواء هستوب يسبب النعاس وترغبين في معرفة ما هي آثاره الجانبية الاخرى وبعض المعلومات عن دواء هستوب للاطفال والرضع اضافة الى دواعي وموانع استخدامه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن دواء هستوب.

دواء هستوب هو من اشهر انواع الادوية المستخدمة لعلاج حالات الحساسية المختلفة بما فيها المفرطة، وهو متوفر اما على شكل اقراص او شراب او امبولت تحقن في العضل والوريد، ولكن هل دواء هستوب يسبب النعاس وما هي دواعي وموانع استخدامه.

دواعي استخدام دواء هستوب!

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال هل دواء هستوب يسبب النعاس، وبعد ان كنا قد اكدنا لك في موضوع سابق انه ينضم الى أدوية الحساسية التي تستدعي إستشارة طبية، نطلعك في ما يلي على دواعي استخدامه:

هل دواء هستوب يسبب النعاس؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل ادوية الاكتئاب تسبب النوم والنعاس وما آثارها الجانبية، نجيبك في ما يلي على سؤال هل دواء هستوب يسبب النعاس؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء، فان كلورفينيرامين، المادة الفعالة في دواء هستوب، والتي تعمل كمضاد للحساسية تسبب النعاس الشديد والرغبة في النوم وتترافق مع بعض الآثار الجانبية التي نكشفها لك في ما يلي:

  1. الشعور بالدوخة والدوار

  2. عدم وضوح الرؤية وغباشة العيون

  3. الاصابة بالامساك الشديد

  4. المعاناة من الجفاف خصوصا في الفم

موانع استخدام دواء هستوب!

اذا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل دواء هستوب يسبب النعاس وكشفنا لك ما دواعي استخدامه، نطلعك في ما يلي على الحالات الواجب الامتناع فيها عن تناوله:

  • المعاناة من فرط الحساسية تجاه المواد المكونة لدواء هستوب
  • المعاناة من الربو وحساسية في الجهاز التنفسي
  • المعاناة من الحساسية في الجهاز الهضمي
  • الاصابة بالماء الزرقاء
  • الحمل او الرضاعة الطبيعية نظرا لتاثيره سلبا على صحة الجنين
  • الاصابة بتضخم او احتقان البروستاتا او قرحة الجهاز الهضمي او انسداد الامعاء

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل دواء هستوب يسبب النعاس واطلعاك على دواعي وموانع استخدامه، ندعوك الى اكشتاف كيف تؤثر حساسية الانف على الصوت.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!