ما أدوية الحساسية التي تستدعي إستشارة طبية؟

ما أدوية الحساسية التي تستدعي إستشارة طبية؟

بالرغم من إختلاف وتنوع أساليب علاج الحساسية، إلا أن بعض العلاجات تستدعي الإستشارة الطبية لتفادي حدوث أية مضاعفات، ومنها:

* مضادات الإحتقان: إذا كنت تعانين من إحتقات وتضخم الأنسجة الأنفية جرّاء التعرض لمثيرات الحساسية، فأنت بحاجة الى

*مضادات الإحتقان، وهي متوفرة بدون وصفة طبية، ويمكن تناولها مع

*مضادات الهيستامين، ولكن يجب إستشارة الطبيب، خصوصاً في حالات إرتفاع ضغط الدم، وأمراض الغدة الدرقية لتفادي حدوث أي مضاعفات.

* موسعات القصبات الهوائية: تلعبالحساسية دوراً كبيراً في حالات الربو، وتؤدي الى صعوبة في التنفس أحياناً، لذا، يمكنك تناول موسعات القصبات الهوائية ولكن بعد الإستشارة الطبية، حيث تساعد العضلات حول الشعب الهوائية على الإسترخاء، مما يسهل وصول الأوكسجين وتدفق الهواء الى الرئتين، ويحسن في عملية الإستنشاق.

* حقن الأدرينالين: إذا كنت تعانين من نوبات الحساسية الشديدة التي تهدد حياتك، فلا بد من أخذ حقن الأدرينالين التي توقف مضاعفات الحساسية، خصوصاً في حالات حساسية الطعام، والحساسية تجاه الأدوية، ولسعات الحشرات السامة، وما ينتج عنها من ردات فعل تحسسية خطيرة كإنخفاض ضغط الدم ووقف التنفس ما قد يهدد حياتك .

* كريمات ومستحضرات العناية بالبشرة: إذا كنت تعانين من حساسية الجلد التي تسبب لك الجفاف وعوارض الحكة المزعجة، عليك إستخدام الكريمات المرطبة تحت الإستشارة الطبية لتفادي الكريمات التي تحتوي على المواد الكيميائية والمواد المعطرة، التي تزيد المشكلة سواءً من خلال تهيج الجلد والإصابة بالأكزيما.

تعرفي على أسباب حساسية الأنف وكيفية علاجها .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!