هل حزام فتق السرة للرضع آمن وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟

هل حزام فتق السرة للرضع آمن وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟

المواضيع

  1. هل حزام فتق السرة للرضع آمن؟

  2. طرق علاج فتق السرة عند الرضع!

تتساءلين هل حزام فتق السرة للرضع آمن وهل فتق السرة هو من اسباب انتفاخ بطن الرضيع بعد الولادة وترغبين في معرفة ما هي افضل الطرق للتخلص من فتق السرة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حزام فتق السرة للرضع.

يعتبر فتق السرة من المشكلات الشائعة عند الاطفال الرضع وغالبا ما يظهر على شكل انتفاخ بسيط في منطقة اسفل البطن يشتد بروزا عند الضحك او البكاء او السعال وغالبا ما يتم استخدام الحزام لعلاجه، ولكن هل حزام فتق السرة للرضع آمن؟

هل حزام فتق السرة للرضع آمن؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل من الطبيعي بروز السرة عند الحامل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل حزام فتق السرة للرضع آمن؟

قبل ان نجيبك على هذا السؤال، لا بد من الاشارة الى ان فتق السرة غالبا ما يحدث عندما تكون عضلات البطن ضعيفة جدا بحيث لا تتمكن من الحفاظ على الامعاء في مكانها المناسب. وتكثر هذه الحالة عند الاطفال الخدج حيث يضعف موضع ارتباط الحبل السري بين الام والجنين وصعوبة التئامه بعد الولادة.

اما اذا كان استخدام حزام فتق السرة للرضع آمن، يقول الخبراء انه ليس علاجا فعالا لهذه المشكلة الشائعة عند الاطفال الرضع خصوصا عند البدء بالحبو او المشي اذ ان الحزام يشعرهم بالضيق ويصعب حركتهم.

تجدر الاشارة الى ان الاطباء لا ينصحون باستخدام حزام فتق السرة للاطفال الرضع اذ انه قد يجعل حالتهم تسوء اكثر كما انه قد يتسبب ببعض المضاعفات ومنها اصابة الفتق السري بالعدوى اضافة الى التسبب بشعور بالام في البطن والضغط على الاعضاء الداخلية للطفل ما يتسبب بالتقيؤ.

طرق علاج فتق السرة عند الرضع!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل حزام فتق السرة للرضع آمن وبعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي اعراض فتق الحجاب الحاجز عند الاطفال، نطلعك في ما يلي على افضل طرق علاج فتق السرة عند الرضع.

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فان فتق السرة غالبا ما يزول من تلقاء نفسه وذلك عند بلوغ الطفل الـ3 او الـ4 سنوات، ولكن في حال لم يزول وازدادت المشكلة سوءا، يقوم الطبيب باجراء عملية جراحية بسيطة يتم خلالها الاعتماد على البنج الكلي ومن ثم فتح جرح بسيط في جلد الطفل بالقرب من الفتق ليتمكن الطبيب من اعادة الامعاء البارزة الى مكانها ومن ثم اغلاق الجرح بخيط تجميلي يذوب من تلقاء نفسه في غضون 10 ايام كحد اقصى.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع عى سؤال هل حزام فتق السرة للرضع آمن وما هي طرق علاجه، ندعوك الى الاطلاع على طرق العناية بسرة المولود.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟